كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

حمد بن جاسم آل ثاني ينتقد السعودية وسياساتها

العالم – قطر 

ودعا الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني المسؤولين في الحكومة السعودية إلى إعادة النظر في تعاطيهم مع سياسة بلادهم داخليا وخارجيا، مشيرا إلى أن "إدارة الدولة تحتم عدم البناء بيد والهدم باليد الأخرى".

وقال بن جاسم: "أتمنى، كما تمنيت سابقا، أن يعيد الأشقاء في المملكة النظر في كيفيه تعاطيهم مع الشأن الخارجي والداخلي بأسلوب تسوده الحكمة والمسؤولية".

وأكد أن الدول الخليجية تحتاج للمملكة وأنه يتمنى أن لا يمس المملكة سوء، مشددا على أن استقرار المملكة استقرار للمنطقة.

وتابع قائلا: "علما أنهم يتمنون عكس ذلك لبلدي".

وأضاف حمد بن جاسم: "لا بد أن يفكر المسؤولون في المملكة أين أصدقاؤهم وكأن على رؤوسهم الطير، ما أردت أن أقوله بعد أربع سنوات (من حرب اليمن)، يجب على المسؤولين أن يحاسبوا أنفسهم وضمائرهم ماذا كسبوا وماذا خسروا، والرجوع إلى الحق فضيلة، فلابد من انفراجة داخلية وخارجية في سياسة الأشقاء".

وأردف قائلا: "ليس بعيب أن يعيد المسؤول النظر في أخطائه ولكن العيب التعنت والاستمرار في الخطأ، لا أريد أن تبتز الشقيقة الكبرى بسبب بعض السياسات غير المدروسة، أو التي اتخذت في وقت غضب أو في وقت سمر، إن إدارة الدولة تحتم عدم البناء بيد والهدم باليد الأخرى".

وتأتي التغريدات في الوقت الذي تعيش فيه السعودية ضغوطات كبيرة من العديد من الدول من أجل الكشف عن حقيقة اختفاء الصحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي والأنباء التي تتردد عن مقتله.

ولم تعلن تركيا، التي تجري تحقيقا في القضية، حتى الآن فرضيتها الرسمية حول مصير خاشقجي، إلا أن مصادر عديدة بينها أمنية ذكرت أن تقديراتها الأولية تدل على أن الصحفي السعودي قتل داخل قنصلية بلاده وهو ما تنفيه الرياض.