كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

حملات دهم واعتقال وتنكيل بالمواطنين في الضفة

العالم – فلسطين المحتلة

ففي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس (21-12) مدينة حلحول شمال مدينة الخليل واعتقلت شابين.

وقال شهود عيان إن قوة كبيره من جيش الاحتلال اقتحمت حي واد الجيف ومنطقة زبود واعتقلت الشابين يوسف أسامة ملحم، والشاب محمد حسن أبو عصبه، ونقلتهم إلى مركز توقيف عتصيون شمال الخليل.

وكثفت قوات الاحتلال ومجموعات المستوطنين من اقتحاماتهم لمدينة حلحول منذ اندلاع الانتفاضة الحالية حيث تقوم بشكل شبه يومي باقتحام الأحياء والمناطق الأئريه والمقامات الدينة حيث تحولت المدينة الى منطقة اشتباكات بشكل شبه يومي

وفي جنين، نصبت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر الخميس حواجزها في أكثر من محور قرب جنين شمال الضفة الغربية، فيما حلقت طائراتها المروحية في سماء الزبابدة لليوم الثالث.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال انتشروا في قرية السيلة الحارثية ونصبوا حواجز على مداخلها في ساعات الليل، كما نصبوا حاجزا على مفرق تعنك القريب من البلدة.

وأفادت المصادر باقتحام قوات الاحتلال بلدة اليامون المجاورة دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال انتشروا فجرا في سهل الزبابدة شرق جنين حيث يقتحمون المنطقة في أوقات مختلفة من الليل والنهار في الأيام الأخيرة في حين حلقت طائرة مروحية في المنطقة شوهدت تكرارا مؤخرا.

من جهة أخرى، نكلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس بذوي شاب مطلوب في بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية في حين لحقت أضرار مادية بمركبات للمستوطنين خلال مواجهات على مدخل البلدة.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن رشيد شاكر رضوان  وهددوه بإيذاء ابنه محمد في حال لم يسلم نفسه لقوات الاحتلال وحطموا محتويات المنزل واعتدوا على الأطفال حسبما افاد المركز الفلسطيني للإعلام

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال يداهمون المنزل بشكل متواصل في الأيام الأخيرة في إطار البحث عنه كما يداهمون منازل أقارب له.

من جانب أخر لحقت أضرار مادية بمركبات المستوطنين خلال مواجهات على مدخل عزون على الشارع الرئيسي المحاذي للبلدة أعقبها انتشار لقوات الاحتلال في المنطقة وعمليات تمشيط. 

6