كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

حملة اعتقالات سعودية جديدة ضد معارضين وحقوقيين + فيديو

العالم – السعودية

وتشن السلطات السعودية حملة اعتقالات جديدة على النشطاء السياسيين والمعارضيين بأمر من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حسبما أكدت مصادر معارضة، والأسباب شتى.

الناشط الحقوقي ياسر العياف كان الضحية الأخيرة لحملة الاعتقالات التعسفية رغم صمته التام، وعزوفه عن التغريد أو الظهور الإعلامي منذ سنوات.. لكن ماضيه في الدفاع عن معتقلي الرأي وتعرضه قبل سنوات للاعتقال والضرب جعله في دائرة الضوء.

وجاء اعتقال عياف بعد يومين من إصدار منظمة هيومن رايتس ووتش بياناً انتقدت فيه اعتقال السلطات السعودية للناشطتين البارزتين سمر بدوي شقيقة رائف بدوي ونسيمة السادة، اللتين اضطلعتا لسنوات بدور مهم في حملات من أجل حقوق النساء.

كما اعتقلت السلطات أمل الحربي، زوجة الناشط السعودي المعروف فوزان الحربي، الذي يقضي حكماً في السجن بسبب عمله في منظمة مدنية، دون توجيه أي تهمة إليها.

وطالت حمى الاعتقالات العشوائية الداعية عبد العزيز الفوزان على خلفية تغريدة له على موقع تويتر، حيث انتقد الفوزان بتغريدته سياسات الرياض ضد العلماء واعتبر أن هذه الممارسات هي حرب شعواء على الدين والقيم.

مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بدوره، طالب الرياض، بإطلاق سراح جميع النشطاء الحقوقيين، مشيراً إلى ما لا يقل عن 15 منتقداً للحكومة اعتقلوا منذ منتصف مايو/أيار الماضي، ومن بين الناشطات المعتقلات لُجين الهذلول وإيمان النفجان وعزيزة اليوسف، اللاتي عرفن بدفاعهن عن حقوق النساء.

وفي ظل موجة الاعتقالات الجديدة ذكرت مصادر دبلوماسية أن محمد بن سلمان تلقى نصائح وتحذيرات من مسؤولين أميركيين من المضي في سياسته القمعية في الداخل والتي من شأنها أن تولد انفجاراً شعبياً في الممكلة ستكون له تداعياته على المنطقة.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..