كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

حينما يشعل مستشار الديوان الملكي السعودي غضب المصريين..

العالم – السعودية

وجاء الغضب هذا بعد شماتة ال شيخ بإصابة النجم المصري محمد صلاح، والحديث حول غيابه عن المشاركة في المونديال.

وقال تركي آل الشيخ، المعروف بعلاقته القوية بولي العهد السعودي محمد بن سلمان في منشور عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، مرفق بصورة ضاحكة: ” للأسف نجمنا العربي الكبير محمد صلاح تأكد غيابه شهرين للإصابة … ما يعني أننا سنفتقده في كأس العالم  “، وأضاف في منشور آخر: “في اعتقادي أن نادي ليفربول لن يسمح لصلاح بأخذ إبرة الكورتيزون لأن ذلك فيه خطورة على اللاعب في المدى البعيد.. وسيضغط بشدة في سبيل استكمال العلاج لمدة شهرين، ما يعني للأسف أننا لن نرى النجم محمد صلاح في كأس العالم”.

وأثار آل الشيخ غضب آلاف المصريين، إذ تجاوزت التعليقات على منشوريه في “فيسبوك”، الـ15 ألف تعليق، واستغرب مصريون من تدخل آل الشيخ في عمل الاتحاد المصري، بإعلانه مدة غياب صلاح رغم أن الجهة المعنية لم تعلن أي خبر رسمي.

 وأعاد ناشطون نشر فيديو سابق لآل الشيخ، تمنى خلاله إصابة محمد صلاح؛ لتفادي مشاركته أمام المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم.

وشن مغردون مصريون بالإضافة إلى مغردين من عدد من الدول العربية والإسلامية هجوماً عنيفاً على تركي آل الشيخ، لا سيما أن إصابة صلاح تأتي في خضم الجدل الذي أحدثه المستشار في الديوان الملكي السعودي، إثر اعتذاره عن الاستمرار بمنصب الرئيس الشرفي لنادي الأهلي المصري، والبيان المثير للجدل الذي أعقب الاستقالة.

وكان صلاح قد تعرّض لإصابة في الكتف إثر تدخل عنيف من سيرجيو راموس، خلال نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي انتهى بفوز ريال مدريد الإسباني، على ليفربول الانجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

من الجدير ذكره أن رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ، كان قد اعتذر قبل أيام عن الإدارة الشرفية لنادي الأهلي المصري وهاجم مجلس إدارة النادي ما أثار غضب الجماهير المصرية، كما أثارت تصريحات تركي آل الشيخ موجة من الجدل الحاد حول علاقته بالأهلي، وخرجت آلاف التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي بين منتقد لإدارة الأهلي ومنتقد لتركي آل الشيخ، ووصف الكثير من المعلقين ما حدث بأنه “فضيحة”.

213