حين تدافع وسائل اعلام السعودية عن تركيا !!!

العالم – كشكول

ولكن نظرا الى الظروف الطارئة والدعم التركي السافر لجمهورية اذربيجان في نزاعها مع ارمينيا بشان منطقة قره باغ ، بادرت وسائل اعلام سلمانكو الى استغلال هذه الفرصة السانحة بشكل خبيث ، لتصادر التناغم التركي الاذربيجاني لصالحها .

وسائل الاعلام السعودية ومنذ 11 يوما تحتفل بالدعم التركي السافر لاذربيجان ، وبحسب زعمها فانها تعتبر هذا الدعم بانه خطوة باتجاه بلورة وتشكيل دولة شيعية وبالطبع علمانية قرب الحدود الايرانية ، ولكن هذا المخطط رهن بان ينتهي بتشكيل اذربيجان مستقلة عن ايران !.

كما ان العقلية المتخلفة لوسائل الاعلام هذه ترى بان انتصار اذربيجان في نزاعها مع ارمينيا في ظل الدعم التركي سيؤدي الى انفصال قبائل القوقاز عن روسيها وتوجهها نحو المطالبة بالحكم الذاتي !.

من البديهي ان وسائل الاعلام هذه لم تعرف الاذريين الايرانيين البواسل حق المعرفة ، وتجهل بشكل كامل التوجه المذهبي لاهالي اذربيجان ، كما انها تفتقد الى الرؤية السياسية لتفهم حقيقة ما يجري على الساحة في ازمة قره باغ ، وهي عاجزة ايضا عن ادراك حقيق واضحة وهي ، ان هذه الازمة التي تعود جذورها لثلاثة عقود لو كان يمكن حلها عسكريا لما استغرقت كل هذه الفترة .

الايرانيون لديهم مثل فيما يخص مثل هذه الرؤية الساذجة وهو " تحلم الابل ببذور القطن" ، واما العرب فيقولون " ان المنى رأس مال المفاليس" .