كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

خوشرو: على السعوديين الكف عن إشعال فتيل الحروب

العالم – ايران

وأطلق غلام رضا خوشرو هذه المواقف الايرانية خلال لقائه الإعلاميين الايرانيين في نيويورك رداً على الرسالة التي وجهتها السعودية الى الامم المتحدة والتي زعمت خلالها بأنّ الصواريخ الموجهة من اليمن والمستهدفة للرياض كانت ايرانية.

وأضاف خوشرو بأنّ السعودية ومنذ 3 سنوات بدأت باستهداف اليمن بالقنابل والقصف الجوي ولم تجنِ من ذلك سوي تدمير البنى التحتية لليمن وارتكاب مجازر بحق المدنيين وانتشار المجاعة وتفشي الأمراض هناك معتبراً مزاعم الرياص ضد ايران لا أساس لها من الصحة وتأتي في إطار التغطية على جرائم السعودية.

ولفت الممثل الدائم لايران لدى الامم المتحدة بأنّ الحل الأوحد في اليمن ينحصر على الحل التفاوضي الدبلوماسي الذي طرحت ايران بشأنه عدة مبادرة أبلغت الأمين العام للامم المتحدة وممثله في اليمن بها وهي مستعدة في أي وقت للقيام بأي خطوات تخدم ايقاف نزيف الحرب مطالباً السعودية بالكف عن مواصلة الحروب وخوض المغامرات وتبني حوار سياسي مع اليمن الجار لها دون المساس بمصالح الشعب اليمني واصفاً هذه الحرب باللامشروعة.

وأفاد خوشرو خلال اللقاء بأن ايران تعودت على مزاعم تطلقها السعودية ورسائل توجهها الى الامم المتحدة تتهم فيها ايران وإنّ المجتمع العالمي أعلم بذلك، لأنّ مثل هذه المزاعم ليست الّا تغطية على فشل السعوديين في الحرب التي شنوها ضد اليمن ناصحاً السعودية بالكف السريع عن إجراءاتها والانخراط في عملية السلام وعدم دعم التمدد الداعشي والقاعدة في اليمن مندداً ببيع واشنطن الاسلحة لها وإفراغ هذه الأسلحة علي رؤوس المواطنين اليمنيين الابرياء مشدداً على الافرازات الخطيرة لمشاركة القوى العظمى في قتل اليمنيين بيد سعودية.

وأوصى الممثل الدائم لايران لدى الامم المتحدة السعودية بالإعتبار من أخطائها السابقة وتغيير سياساتها المساندة للتطرف والعنف والمشعلة لنيران الحروب.

216-2