داعية سعودي يبرر اسباب هروب السعوديات من المملكة

العالم- السعودية

وانتشر مقطع مصور على مواقع التواصل، يظهر الداعية السعودي في خطبة الجمعة، وهو يتحدث عن لعبة “فورت نايت” الشهيرة ويبرر أنها السبب وراء هروب النساء السعوديات.

وزعم محذرا: “هذه الفورت نايت عبارة عن مراحل وقتال ومن يمارسها من سن 6 سنوات إلى 12 سنة، لذلك تجد الطفل يجلس ساعات طويلة أمامها ويعيش مع أناس مجهولين حيث تعتمد على (السيرفرات اونلاين) لا يدري مع من يلعب قد يكون ملحد قد يكون مسلم”.

وبرر الداعية السعودي قضية الهروب بقوله: “لذلك كثر الإلحاد وظهر هروب النساء من المملكة وظهرت من تلحد و… وذلك بسبب ماذا بسبب هذه الممارسات”، حسب وصفه.

وقبل ايام أشارت "سي.أن.أن" إلى أن أشد ارتفاع بعدد اللاجئين وطالبي اللجوء السعوديين حدث بعد 2015 وهي السنة التي برز فيها الأمير محمد بن سلمان في المشهد السياسي بالمملكة.

وقال آدم كوغل الباحث بمنظمة هيومن رايتس ووتش المختص بالشرق الأوسط "هناك أشخاص يفرون من القمع السياسي، وهذا يمكن ربطه بسهولة شديدة بمحمد بن سلمان وما فعله. وأعتقد أن الرقم الذي تراه هنا (عدد اللاجئين) يعكس ذلك".

وكانت السعودية رهف القنون، قد لجأت الى كندا التي استقبلتها كلاجئة وكان في استقبالها في مطار بيرسون بتورونتو، وزيرة الخارجية كريستيا فريلاند، التي وصفتها بأنها كندية جديدة "تتسم بالشجاعة".