كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

“دربي” سلبي بين ليفربول وايفرتون في غياب صلاح

رياضة – AFP

وخاض ليفربول الذي يستعد لخوض إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء ضد سيتي، مباراة اليوم بتشكيلة شهدت تعديلات عدة على الفريق الذي تمكن من الفوز ذهابا على النادي الأزرق (3-صفر)، لاسيما لجهة غياب صلاح متصدر ترتيب هدافي الدوري الممتاز مع 29 هدفا.
ومن أصل ثلاثي خط المقدمة، صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو مانيه، أبقى المدرب الالماني يورغن كلوب الاخير أساسيا، وفيرمينو على مقاعد الاحتياطيين، وغاب صلاح بالكامل، علما انه خرج في الشوط الثاني من مباراة سيتي لشعوره بـ "انزعاج"، بحسب ما قال كلوب في حينه.
بهذا التعادل، بقي ليفربول دون خسارة في 17 "دربي" متتال في المدينة. وشهدت مباراة اليوم محدودية في الفرص الخطرة على امتداد الشوطين، على رغم محاولة الفريقين الضغط في ختامها للتسجيل.

وأتيحت فرصتان في ربع الساعة الأولى للاعب ليفربول دومينيك سولانكي الا انه لم يتمكن من استغلال أي منهما، لاسيما في ظل تنبه حارس ايفرتون جوردان بيكفورد الذي يرجح ان يتولى الدفاع عن المرمى الانكليزي في نهائيات مونديال روسيا 2018 بدءا من حزيران/يونيو المقبل. وفي الدقائق العشرة الأخيرة، كثف الفريقان الضغط على المرمى. وكاد لاعب إيفرتون ثيو والكوت يهدد مرمى ليفربول بعد تمريرة سريعة من التركي جنك توسون، الا انه انزلق على أرض الملعب قبل الوصول اليها. وكاد تعاون والكوت وتوسون يثمر هدفا قبل ثلاث دقائق من النهاية، الا ان الايرلندي شايموس كولمان فشل في الوصول اليها على مقربة من المرمى.