كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

دعوات بالكونغرس لمساءلة كوشنر بسبب ابن سلمان!

طالب 6 نواب ديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية كريستوفر راي بفتح تحقيق مع جاريد كوشنر صهر الرئيس دونالد ترامب بشأن اتهامه بـ"تسريب معلومات سرية" إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وقالت شبكة التلفزة الأمريكية إن النواب تحركوا بعد التقرير الذي نشرته صحيفة "إنترسبت" الأمريكية نقلا عن 3 مصادر والذي اتهم كوشنر بنقل معلومات سرية لابن سلمان خلال اجتماع العام الماضي بشأن أسماء أعضاء في العائلة المالكة يعارضون ولي العهد.

وقال النواب في رسالتهم: "نطلب من مكتب التحقيقات الفيدرالي فتح تحقيق فوري لتحديد ما إذا كانت التقارير دقيقة".

وأضاف النواب في الرسالة أن "سلامة المعلومات السرية" تقع ضمن اختصاص مكتب التحقيقات الفيدرالي، لكن "في الوقت الذي يملك فيه الرئيس حق رفع السرية عن المعلومات ومشاركتها فإن مستشاره لا يملك ذلك".

وكانت "إنترسبت" قالت إن أحد المصادر نقل لها أن ابن سلمان تفاخر أمام ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بشأن علاقته مع كوشنر وقال إنه "في جيبه".

وأشارت إلى أنه نقل إليه معلومات سرية عن الأشخاص غير الموالين له داخل العائلة المالكة من ضمن معلومات قدمت في الملخص اليومي للرئيس.

وكان المتحدث باسم محامي كوشنر بيتر ميريجانان نفى صحة ما ورد في تقرير الصحيفة ووصفها بأنها "زائفة وسخيفة لدرجة لا تستحق الرد عليه".

وكانت مصادر في البيت الأبيض قالت في وقت سابق إن كوشنر المكلف بملف الشرق الأوسط عزز علاقته مع ولي العهد السعودي في وقت مبكر من رئاسة ترامب وكان صهر ترامب يرى نفوذ ابن سلمان يتصاعد وهو ما تحقق منه بعد قيام والده بتسليمه ولاية العهد.

102-10