كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

دولة عربية تعتذر للملك سلمان!

العالم- الجزائر

وقدّم رئيس الوزراء، أحمد أويحيى، اعتذار الحكومة الجزائرية لرئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، عن اللافتة العملاقة التي رفعتها جماهير رياضية بملعب جزائري، ويظهر فيها نصف وجه الملك سلمان مع نصف وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وخلفها صورة القدس وقد كتب عليها عبارة إنجليزية تعني "وجهان لعملة واحدة".

وكشف سفير الرياض بالجزائر، سامي عبد الله الصالح، في تغريدة له على حسابه الرسمي عبر "تويتر" أن رئيس الوزراء الجزائري "قدّم بعد لقائه اليوم رئيس مجلس الشوري في المملكة اعتذار الجزائر قيادة وحكومة وشعباً عن ما بدر من تصرفات غير مسؤولة في أحد الملاعب" حسب تعبيره.

وكانت السلطات الجزائرية فتحت تحقيقا رسميا في حادثة رفع مشجعين لنادي "عين مليلة" لافتة، اعتبرت السلطات السعودية أنها مسيئة للملك سلمان بن عبد العزيز.

يذكر أن مجموعة مشجعين لفريق "عين مليلة" رفعت، خلال مباراته مع "معسكر غالي"، الأسبوع الماضي، في دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، لافتة كبيرة تجمع الملك السعودي والرئيس الأمريكي.

وتظهر اللافتة الملك السعودي والرئيس الأمريكي وإلى جوارهما صورة للمسجد الأقصى، وكتبت تحتها عبارة باللغة الإنجليزية "two faces of the same coin" (وجهان لنفس العملة)، بالإضافة إلى عبارة "البيت لنا والقدس لنا".

المصدر:سبوتنيك