كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

رئيس الفلبين يدرس حظر إرسال مواطنيه للعمل في دولة خليجية

العالم – اسيا والباسيفيك 

وقال دوتيرتي إنه على "علم بالكثير من حالات الانتهاك الجنسي التي مرت بها فلبينيات في الكويت"، وإنه بحث المسألة مع وزير خارجيته ويريد إثارتها مع حكومة الكويت.

وجاء ذلك في تصريحات للرئيس الفلبيني، الخميس 18 يناير/كانون الثاني 2018، خلال افتتاح بنك جديد يخدم الفلبينيين في الخارج، وأضاف: "نصيحتي هي أن نتحدث إليهم. نقر الحقيقة ونبلغهم أن هذا لم يعد مقبولاً وحسب". ولم يذكر حالات إساءة معاملة بعينها.

وتحدث دوتيرتي عن خيارين حتى الآن لحل المشكلات التي تعانيها العمالة الفلبينية في الكويت، وقال: "إما أن نفرض حظراً شاملاً وإما أن نجري تصحيحاً".

وشدد دوتيرتي على أنه "لا يريد شجاراً مع الكويت"، مضيفاً: "أحترم قادتها، لكن عليهم أن يفعلوا شيئاً حيال الأمر؛ لأن الكثير من النساء ينتحرن. ويتحدثن عن انتهاكات جنسية وغيرها من الانتهاكات اللاتي يتحملنها".

وذكرت وكالة رويترز أنه لم يتسنَّ الوصول لوزارة الخارجية الكويتية للتعليق، وأضافت أن سفارة الكويت في مانيلا لم تردَّ بعدُ على أسئلة أرسلتها الوكالة عن تصريحات دوتيرتي.

ويُشار إلى أن هناك أكثر من 250 ألف فلبيني في الكويت، وفقاً لتقديرات وزارة الخارجية الفلبينية، أغلبهم يعملون في الخدمة المنزلية. كما يعمل عدد كبير من الفلبينيين بالإمارات والسعودية وقطر.
ويعمل أكثر من 2.3 مليون فلبيني في الخارج من بين نحو 8 ملايين يعيشون خارج البلاد.

هاف بوست