كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

رئيس منظمة الحج الايرانية: 583 قافلة جاهزة للإيفاد الى الحج

العالم – ايران

وأشار حميد محمدي الى آخر الاوضاع لحج التمتع في العام الجاري، وقال: بعد التوفيق على اتفاقية الحج مع السعودية بشأن الحج لهذا العام، كان الموضوع الهام في الخطوة الاولى يتمثل في استئجار الفنادق في مكة والمدينة، وقد بدأنا هذا المهم منذ البداية، وقد حصلنا على فنادق مناسبة هذا العام.

وبيّن محمدي ان موضوع إطعام الحجاج يشهد هذا العام نموا جيدا مقارنة مع السنوات الماضية، وقد قامت لجان بدراسة وبحث هذا الموضوع بدقة، نظرا لوضع الحجاج ومعدل أعمارهم والظروف المناخية في السعودية فضلا عن الحج بحد ذاته وصعوباته الخاصة.

كما لفت الى اتخاذ ترتيبات مناسبة في شؤون نقل الحجاج، وذكر أنه تم الاتفاق مع عدد من الشركات الداخلية وكذلك شركة الطيران السعودية، ولذلك تم تنظيم 583 قافلة للحجاج لإيفادهم الى الديار المقدسة.. كما ان البرامج التعليمية تتم متابعتها بشكل جاد من قبل بعثة الحج.. وفي الشؤون التنفيذية يتم تذكير بشأنها مدراء القوافل بشكل مستمر.

وشدد على ان موضوع الامن يعد من القضايا الهامة، ونظرا لقطع العلاقات السياسية بين ايران والسعودية، فنحن بصدد توفير ظروف مناسبة للحجاج كما في العام الماضي، لضمان أمن الحجاج وراحتهم.

وأردف ان موضوع الحصول على التأشيرات للحجاج، سيبدأ خلال الاسابيع القادمة بعد تسجيل اسماء الحجاج في منظومة وزارة الحج السعودية، وسنقوم بطبع تأشيرة الحجاج ونضعها تحت تصرفهم.

109-2