كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

رابتورز يؤكد انهاء الموسم العادي في صدارة القسم الشرقي

رياضة – AFP

وبرز العملاق الاسباني سرجي ايباكا في صفوف رابتورز بتسجيله 25 نقطة فيما كان البديل غلين روبينسون الأفضل لدى الخاسر بـ12 نقطة.

وأصبح رصيد رابتورز 57 فوزا و22 خسارة، بفارق ثلاثة انتصارات عن بوسطن الذي فاز الجمعة أيضا على شيكاغو بولز 111-104.

وفي مباراة ثانية حقق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز فوزه الـ 13 تواليا، بتفوقه على كليفلاند كافالييرز وصيف الموسم الماضي بنتيجة 132-130، وانتزاع المركز الثالث في ترتيب المنطقة الشرقية بدلا منه.
وشهدت مباراة الجمعة "معركة" من نوع آخر بين لاعب فيلادلفيا الاسترالي الشاب بن سيمونز (21 عاما)، ونجم كليفلاند ليبرون جيمس (33 عاما)، اللذين حقق كل منهما "تربيل دبل": سيمونز مع 27 نقطة، 15 متابعة و13 تمريرة حاسمة، وجيمس مع 44 نقطة، 11 متابعة و11 تمريرة حاسمة.
ولا تزال أمام الأخير فرصة لاستعادة مركزه، مع تبقي مباراتين لكل من الفريقين قبل نهاية الموسم المنتظم، استعدادا لانطلاق منافسات الأدوار النهائية "بلاي أوف" في عطلة نهاية الأسبوع المقبل.

أما ميامي هيت الذي ضمن بلوغ البلاي أوف، فتلقى خسارة ثقيلة أمام نيويورك نيكس بنتيجة 98-122.
وحسمت المراكز الثمانية المؤهلة الى البلاي أوف في المنطقة الشرقية، وهي ستكون على التوالي لتورونتو، بوسطن، فيلادلفيا، كليفلاند، انديانا، ميامي، ميلووكي باكس وواشنطن ويزاردز.
الا ان المنافسة في المنطقة الغربية لا تزال على أشدها، اذ لم تحسم سوى البطاقات الثلاث الأولى، وهي للمتصدر هيوستن روكتس والثاني غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب، وبورتلاند ترايل بلايزرز. في المقابل، تتنافس سبعة فرق على خمس بطاقات، هي يوتا جاز، ونيو أورليانز بيليكانز، وأوكلاهوما سيتي ثاندر، وسان انتونيو سبيرز، ومينيسوتا تمبروولفز، ودنفر ناغتس، ولوس انجليس كليبيرز.
وفي مباريات الجمعة، فاز مينيسوتا على لوس انجليس ليكرز 113-96، ونيو أورليانز بيليكانز على فينيكس صنز 122-103، وساكرامنتو كينغز على ممفيس غريزليز 94-93، وديترويت بيستونز على دالاس مافريكس 113 – 106 بعد التمديد، وتشارلوت هورنتس على أورلاندو ماجيك 137-100، وأتلانتا هوكس على واشنطن ويزاردز 103-97.