رجل الإمارات بعدن يزيّف قوات مدعومة من سعودية إلى “ميليشيات قطر”!

العالم – اليمن

وفي مقدمة هؤلاء الكاتب السعودي جمال خاشقجي، الذي غرد على حسابه على “تويتر” مرفقا بتغريدة لبن بريك، السلفي الموالي للإمارات: "قوات الشرعية أضحت ”مليشيات قطر” ! من حق بن بريك ان يتحدث بمنطق السيسي فهذا زمانه وهو المنتصر".

وتساءل خاشقجي في إشارة إلى أن السعودية هي الخاسر الكبير في ما حدث في عدن اليوم: “ولكن من الذي خسر حقا في عدن وغيرها ؟”

واللافت أن تقارير تحدث عن وجود قوات سعودية داخل قصر الرئاسة المحاصر من القوات الانفصالية المدعومة من الإمارات، وهي المفروض حليفة السعودية الرئاسية في تحالف دعم الشرعية في اليمن!

وكتب بن بريك في تغريدته :” المجلس الانتقالي الجنوبي – القيادة السياسية الجنوبية – بقوات المقاومة الجنوبية تم انتصارهم – ولله الحمد – للشعب بالتفاف الشعب حولهم وأوصلوا للعالم أجمع أن الجنوب لن يخضع لمليشيات قطرأوغيرها التي هاجمت الشعب الأعزل وستمتثل القوات الجنوبية بقيادتها السياسية توجيهات التحالف كاملة “.

المفارقة بالنسبة للمعلقين أن القوات التي يتحدث عنها بن بريك هي القوات الحكومية المدعومة من التحالف و السعودية والموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لرئيس حكومته أحمد بن داغر المحاصر مع عدد من أعضاء الحكومة موجودون في مقر الرئاسة في عدن من قبل القوات الانفصالية المدعومة من الإمارات!

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي تديرها الحكومة إن عدد القتلى خلال يومين من الاشتباكات بلغ 16 قتيلا وعدد المصابين 141 مصابا. وقال مسؤول من اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن 36 شخصا على الأقل قتلوا في الاشتباكات كما أصيب 185 آخرون.