رسالة يمنية للسعودية.. الوضع ما بعد هجمات 9 رمضان ليس كما قبلها

العالم-اليمن

وقال المتحدث الرسمي باسم حركة انصار الله ورئيس الوفد الوطني إلى المفاوضات اليمنية، محمد عبد السلام الحوثي، في تغريدة نشرها، ليلة السبت إلى الأحد، على حسابه في موقع "تويتر"، متوجها إلى تحالف العدوان السعودي الاماراتي: "الواقع في الورطة من بدأ الشر وأعلنه من واشنطن.. طائراتكم للعام الخامس تلقي نيرانها على العاصمة صنعاء وليس طهران، كفاكم عنجهية، وأنتم تحت الحماية الأمريكية".

وأضاف الحوثي: "بدأتم شركم فجاءكم الرد توقفوا يتوقف الرد، وما بعد عملية التاسع من رمضان ليس كما قبل بإذن الله فتعقلوا… هل فيكم رجل رشيد؟".

وفي 14 مايو، الذي يصادف 9 من شهر رمضان، أعلنت السعودية، التي تقود العدوان على اليمن، تعرض محطتين لنقل النفط من حقول المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع بالساحل الغربي لهجوم بطائرات مسيرة مفخخة، في وقت أعلن فيه الجيش اليمني واللجان الشعبية تنفيذهم عملية عسكرية واسعة على مراكز حيوية سعودية، ردا على تصعيد العدوان حملته ضد الشعب اليمني.

وعلى خلفية هذه التطورات، دعا الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس السبت، إلى عقد قمتين طارئتين واحدة عربية وأخرى خليجية في مكة المكرمة، يوم 30 مايو، لمناقشة هذه الاعتداءات، فيما دعا محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا الى مقاطعة القمة وايقاف سفك دماء اليمنيين من قبل العدوان السعودي الاماراتي.

يذكر ان السعودية وحلفاءها يشنون عدوانا على اليمن منذ اذار 2015 راح ضحيته الاف الشهداء جلهم من النساء والاطفال كما تفرض دول العدوان حصارا بحريا وجويا على اليمن ادى الى انتشار الامراض وانتشار الجوع والفقر بين اكثر من 18 مليون يمنيا.