كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

رعايا 180 دولة يحصلون على تأشيرة الدخول في مطار اهواز فورا

العالم – ايران

وجاءت تصريحات قشقاوي هذه خلال مراسم افتتاح مكتب منح تاشيرات الدخول في مطار اهواز اليوم الخميس حيث اكد ان فتح مكتب منح تاشيرات الدخول في مطار اهواز يعد خطوة مهمة على صعيد تطوير السياحة في محافظة خوزستان وقال ان افتتاح هذا المكتب في محافظة خوزستان جاء متاخرا جدا وينبغي ان تكون اهواز واحدة من الاولويات .

واشار الى امكانية منح تاشيرات الدخول في مطار اهواز لرعايا 180 دولة بالعالم وقال ان رعايا جمع بلدان العالم باستثناء بعض الدول مثل اميركا وبريطانيا وكندا يحق لهم السفر الى مدينة اهواز دون الحاجة الى مراجعة السفارات الايرانية في الخارج.

واوضح قشقاوي ان منح تاشيرة الدخول بالمطار للرعايا الاجانب يجري بطريقين ، اما عبر الانترنيت عبر تقديم طلب عبر موقع وزارة الخارجية والحصول على رقم متابعة بعد 24 ساعة وعند الوصول الى مطار اهواز يحصل الشخص على التاشيرة في غضون 20 ثانية ، او ان يحاول الحصول على التاشيرة عند الوصول الى مطار اهواز من دون مراجعة موقع الخارجية وبهذه الطريقة يجري منح المسافر التاشيرة في فترة تتراوح بين 30 دقيقة وساعتين .

وافاد بان التاشيرة الصادرة نافذه لثلاثة اشهر وبامكان المستثمرين الاجانب والناشطين الاقتصاديين الراغبين بتمديد فترة بقائهم في محافظة خوزستان مراجعة مكتب المنطقة الحرة في اروند وجعل اقامتهم طويلة الامد والحصول على ترخيض بالبقاء ثلاث سنوات.

109-1