رعب يحاصرنا كل يوم بعد سماع كلمتين.. فايروس.. وكورونا

العالم – انفوغرافيك

شائعات خاطئة عن فيروس كورونا.. لم تكن المعلومات المتداولة بين الناس كلها صحيحة ومنها:

كل من يصاب بالفايروس يتوفى

لا اطلاقا.. على العكس فان اغلب الحالات تتعافى، فنسبة الوفيات نتيجة الاصابة بالفيروس لا تتعدى 1% من إجمالي عدد المصابين.. خطورة الحالة تعود للوضع الصحي للمصاب وقوة جهازه المناعي.. ولا تنس ان كل عام تقريبا يوجد نصف مليون شخص يموتون جراء اصابتهم بالانفلونزا العادية.

اذا اُصبت بالفايروس سأموت خلال ايام

الازمة الحقيقية لهذا الفايروس بخلاف فايروسات اخرى ربما تكون اكثر شراسة هو ان فايروس الكورونا لا تظهر اعراضه حتى مرور ايام تصل الى 14 يوما بعد اصابة الشخص به، وبالتالي من الممكن ان يكون الشخص حاملا للفايروس ولا يدري بذلك.

الفايروس ينتشر بسبب حساء الخفافيش

اولا حساء الخفافيش موجود في دول مثل الصين قبل ظهور الفايروس لكن كما فهمنا ان انتشار الفايروس بدأ في سوق للاسماك وهناك تكهنات تشير ان انتشاره ربما أتى نتيجة بعض الحيوانات او الطيور الحية في ذلك السوق من بينها الخفافيش والدواجن.. النقطة الاهم هي ان انتشار الفايروس لا يكون عبر تناول الطعام أصلا لكن عن طريق الاتصال بالاشخاص الحاملين للفايروس.

قناع الوجه يحمي من الاصابة بالفايروس

حتى الان لم يثبت ان القناع مدى فاعليته في منع الاصابة وان كان البعض يقول إنه قد يساعد في منع نشر الفايروس إن كنت مصابا، فمن أجل الحماية ينصح تجنب لمس العينين والفم والانف وغسل اليدين باستمرار واذا وجدت حرارة جسمك مرتفعة أو اصبت بالسعال يجب استشارة الطبيب.