كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

رغم تعليق الدراسة.. سعوديون ينتقدون “تعليم الرياض”والسبب؟

العالم- السعودية

واستنكر ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، القرار الذي صدر قبل دقائق فقط من بدء الدوام، بالرغم من إصدار هيئة الأرصاد وحماية البيئة لإنذار مبكر، تحذر فيه من موجة غبار قوية تغطي سماء الرياض، وتؤثر في الرؤية الأفقية على الطرق.

وعلق مغرد على موقع التواصل “تويتر”، يدعى “المستشار أحمد حرب”: “العاصفة الرملية تضرب بكل قوتها العاصمة الرياض الآن، وتجبر تعليم الرياض بتعليق الدراسة في العاصمة الرياض وجميع محافظاتها بسبب انعدام الرؤية الأفقية”.

وانتقد مغرد يدعى “سلطانوفتش”، القرار المتأخر: “تعليق الدراسة في وقت متأخر جداً وقبل بدء الدوام بدقائق مع وجود تنبيه مبكر من الأرصاد يعتبر استهتارًا في أرواح من يأتون من أماكن بعيدة للرياض، مؤسف جداً ما يحدث في تعليم الرياض”.

وبدوره، استنكر “ناصر الودعاني”: “مدير تعليم الرياض أصدر قراره بتعليق الدراسة الساعة الـ 6 صباحًا ! وهذا بعد ما خرج 80٪ من طلاب المدارس من بيوتهم وجميع المعلمين والمعلمات العاملين بالمحافظات، نسأل الله أن يحفظهم، وألا تقع حوادث نتيجة استهتار وحماقة المسؤول”.

وقبل بضع ساعات فقط، أعلنت إدارة تعليم الرياض عبر صفحتها الرسمية في “تويتر”، عن تعليق الدراسة: “نظرًا لما وردنا قبل قليل من الأرصاد حول استمرار لموجة الغبار، وحرصًا على أبنائنا الطلاب والطالبات، فقد وجه سعادة مدير عام التعليم أ.حمد الوهيبي بتعليق الدراسة اليوم الأربعاء في مدارس الرياض والمحافظات التابعة لها: رماح وثادق والمزاحمية وحريملاء والدرعية وضرما”.

وكانت إدارات التعليم سبق وأعلنت تعليق الدراسة منذ 3 أيام، بسبب سوء الطقس في بضع محافظات في المملكة.

المصدر: إرم نيوز

213-2