كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

 روحاني: اميركا سترتكب خطأ كبيرا لو خرجت من الاتفاق النووي

 

وخلال استقباله السفير البولندي الجديد في طهران ياروسلاف مارتشين دومانسكي، اليوم السبت، وتسلمه منه اوراق اعتماده قال الرئيس روحاني، ما دام الطرف الاخر ملتزما بتعهداته فان ايران ستلتزم بتعهداتها ايضا ونعتقد بان قوة الاتفاق تكمن في بث الامل لدى المجتمع العالمي لحل وتسوية القضايا عبر السبل الدبلوماسية وان اي إضعاف له يعني ضرب الاجراءات الدبلوماسية.

واضاف الرئيس الايراني قائلا، اليوم وما عدا دولة او دولتين، يدعم المجتمع العالمي الاتفاق النووي ولاشك ان الحكومة الاميركية مخطئة في حساباتها في هذا المجال وفيما لو خرجت من الاتفاق النووي فانها ستنتبه حينها الى الخطأ الكبير الذي ارتكبته من الناحية السياسية.

وفي جانب اخر من حديثه اكد الرئيس روحاني على اقامة علاقة اوسع واكثر ودية ورسوخا بين طهران ووارسو واضاف، ان تطوير العلاقات الثنائية بين ايران وبولندا وفي ضوء الماضي العريق والايجابي وكذلك طاقات البلدين في مختلف المجالات العلمية والاقتصادية، يحظى باهمية بالغة ومع تسهيل العلاقات المصرفية يمكننا تفعيل الطاقات المتاحة بما يخدم مصلحة الشعبين.

من جانبه قدم السفير البولندي الجديد اوراق اعتماده واشار الى العلاقات العريقة بين طهران ووارسو، وقال، ان بولندا تدعو الى حفظ وتعزيز العلاقات بين البلدين على اساس الثقة والصداقة.

واوضح ياروسلاف مارتشين دومانسكي بان بولندا تدعم الاتفاق النووي دوما وتعتبره مهما في مجال السلام والاستقرار في المنطقة واضاف، ان بولندا باعتبارها عضوا مهما في الاتحاد الاوروبي وكذلك عضويتها غير الدائمة في مجلس الامن الدولي، ستبذل مساعيها خلال الاشهر القادمة لديمومة الاتفاق النووي.

واشار السفير البولندي الجديد الى الطاقات الواسعة للبلدين في مختلف المجالات الاقتصادية وقال، ان المستثمرين البولنديين يرغبون بالتعاون والمشاركة مع ايران في مختلف الحقول الاقتصادية.

112