كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

روسيا اعتبرت العقوبات الاميركية على قديروف “غير قانونية”

العالم – اوروبا 

وبحسب "ا ف ب "، فقد صرح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين "نعتبر العقوبات غير قانونية وغير ودية ولا نوافق عليها". وتابع "يمكن الافتراض ان مبدأ المعاملة بالمثل سيطبق على أغلب الظن"، ردا على سؤال بشأن اتخاذ روسيا اجراءات مماثلة ضد مسؤولين اميركيين.

أدرجت واشنطن الاربعاء قديروف، حليف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على لوائح وزارتي الخزانة والخارجية الاميركيتين لاتهامه بانتهاكات لحقوق الانسان وتصفيات خارج اطار القانون والتعذيب والاخفاء القسري.

وتؤكد هذه الاجراءات المندرجة ضمن قضية المحامي الروسي سيرغي مانييتسكي الذي توفي في السجن عام 2009، وتستهدف العديد من المسؤولين الروس، صعوبات التقارب بين الولايات المتحدة وروسيا الذي كان الرئيس الروسي والمرشح دونالد ترامب يريدانه قبل انتخاب الاخير رئيسا للولايات المتحدة.

ويستهدف "قانون مانييتسكي" من تكتموا على اعتقال ووفاة هذا المحامي الروسي الذي كشف قضية فساد واسعة تشمل اعضاء في الحكومة الروسية وكل من ساعد في ذلك. ويستهدف ايضا الافراد المسؤولين عن انتهاكات صارخة لحقوق الانسان.

وبلغت العلاقات الروسية الاميركية ادنى مستوياتها على خلفية التحقيق في الولايات المتحدة في اتهامات بتدخل روسي في الانتخابات الرئاسية في 2016 وشبهات في تواطؤ الكرملين وافراد في فريق حملة ترامب.

وتطاول العقوبات 49 شخصا في اطار "قانون مانييتسكي" وتنص على تجميد اصولهم المحتملة في الولايات المتحدة وتمنع اي مواطن اميركي من القيام باعمال مع هؤلاء.