كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

روسيا: مصر قد تكون من الدول المرشحة لشراء صواريخ “إس- 400”

العالم- مصر

وبحسب روسيا اليوم، تحتوي منظومة "إس- 400" أقوى صواريخ دفاع جوي في الوقت الحالي، حيث أنه لم تصنع أي دولة صواريخ مماثلة لها.

وقال رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، فيكتور بونداريف، إن هذه الدول تشعر بالتهديد لأمنها من قبل التنظيمات الإرهابية ودول الناتو". ووفقا له، فإن دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سوف تسعى جاهدة للحصول على مثل هذه "الأنظمة الحديثة للدفاع الجوي".

ويقول عمرو الديب الخبير الاستراتيجي المصري في جامعة "نيجني نوفجورود" الحكومية الروسية، إن الحديث عن إمكانية تزويد مصر بمنظومة الدفاع الجوي الروسية الشهيرة "إس – 400"، هو أمر ممكن، خصوصا وأن العلاقات المصرية الروسية تمر بأفضل حالاتها.

 وأضاف " أنه إذا قررت روسيا تزويد أي دولة في منطقة الشرق الأوسط بهذه المنظومة الحديثة، فستكون مصر هي أول دولة في المنطقة التي ستمتلك هذه المنظومة، مؤكدا على أن المفاوضات مع مصر جادة وحقيقية، حيث أن هذه المنظومة الصاروخية ستضع مصر في مقدمة دول العالم التي تمتلك دفاعات جوية قوية.

وأكد الخبير المصري أنه إذا تم بالفعل تزويد مصر بهذه المنظومة فستضيف قوة كبيرة للدفاع عن المناطق الحيوية المصرية كالسد العالي، والجيش الثاني والثالث، الحدود الغربية وخصوصا قاعدة محمد نجيب العسكرية.