كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

روكتس يتقدم على ووريرز 3-2 ويقترب من لقب القسم الغربي

رياضة – AFP

وبعدما نجح الثلاثاء في ايقاف سلسلة انتصارات غولدن ستايت على أرضه في الـ"بلاي اوف" عند 16 مباراة متتالية، تمكن فريق المدرب مايك دانتوني من حسم اللقاء الخامس على ملعبه "تويوتا سنتر" بنتيجة 98-94، وأصبح بذلك على بعد فوز من النهائي.
وفي حال كرر هيوستن السبت ما حققه الثلاثاء في "اوراكل ارينا"، سيحجز بطاقته الى نهائي الدوري للمرة الأولى منذ 1994-1995، حين توج باللقب للموسم الثاني تواليا بقيادة حكيم "ذي دريم" اولادجوان وكلايد "ذي غلايد" دراكسلر ونجوم آخرين مثل سام كاسيل وروبرت هوري وكيني سميث وماريو ايلي وسكوت بروكس.
ويدين هيوستن بتحقيقه فوزه الثاني تواليا وتحويل تخلفه الى تقدم 3-2 لايريك غوردون الذي دخل من مقاعد البدلاء وسجل 24 نقطة وخطف الكرة من الضيوف في آخر استحواذ لهم في اللقاء.
وفي ظل معاناة نجم الفريس جيمس هاردن الذي اكتفى بتسجيل 19 نقطة، نجح غوردون في فرض نفسه نجما للقاء بمساندة من صانع الألعاب كريس بول الذي سجل 20 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة، لكنه اضطر لترك زملائه في اواخر اللقاء بسبب إصابة عضلية في فخذه الأيمن قد تحرمه من المشاركة في مباراة السبت.
أما من جهة غولدن ستايت الذي أصبح مهددا بالغياب عن نهائي الدوري للمرة الأولى في المواسم الأربعة الأخيرة، فقدم الرباعي الكبير كيفن دورانت (29 نقطة) وستيفن كوري (22 مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة) وكلاي تومسون (23) ودرايموند غرين (12 مع 15 متابعة و4 تمريرات حاسمة) مباراة جيدة، لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقه السقوط للمرة الأولى في مباراة خامسة من سلسلة في الـ"بلاي اوف" منذ 2015.