كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

زفيريف يطيح بتييم ويحرز ثالث ألقابه في الماسترز

وتفوق زفيريف (21 عاما) والمصنف ثالثا عالميا، في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم، على المصنف سابعا عالميا النمسوي دومينيك تييم بسهولة نسبية 6-4 و6-4، في مباراة استغرقت ساعة و18 دقيقة.
وأتى فوز زفيريف، أحد أبرز المواهب الصاعدة في كرة المضرب، مضاعف الرمزية، اذ انه كان على حساب لاعب يعد من الأفضل على الملاعب الترابية، وتمكن في الدور ربع النهائي للدورة الاسبانية من إقصاء رافايل نادال، المصنف أول عالميا وحامل اللقب و"ملك" هذه الأرضية دون منازع.
وكانت تلك الخسارة الأولى منذ نحو عام لنادال على الملاعب الترابية، علما ان تييم البالغ 24 عاما، هزمه أيضا في ربع نهائي دورة روما الايطالية على الملاعب نفسها العام الماضي.
وبات زفيريف بلقبه الثامن في مسيرته الذي حققه اليوم، متوجا بثلاثة ألقاب في دورات الماسترز للألف نقطة، وهي ثاني أهم فئة في دورات كرة المضرب بعد البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام". وحقق الألماني العام الماضي لقبي دورتني كندا (أرض صلبة) وروما. وبات لقب مدريد الثاني له هذا الموسم بعد دورة ميونيخ التي أقيمت أيضا على الملاعب الترابية.
وبهذا التتويج، طرح زفيريف نفسه كأحد المنافسين الجديين لنادال في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، والتي ستقام على الملاعب الترابية لرولان غاروس بين 27 أيار/مايو و10 حزيران/يونيو. وسيكون نادال، المتوج بـ 16 لقبا كبيرا بينها 10 ألقاب في رولان غاروس، المرشح الأبرز لتعزيز رقمه القياسي في العاصمة الفرنسية.
كما بات زفيريف خامس لاعب فقط من الذين لا يزالوا يمارسون اللعبة، يحمل ثلاثة ألقاب في دورات الماسترز، بعد نادال، السويسري روجيه فيدرر، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والبريطاني أندي موراي، علما ان هؤلاء جميعا اعتلوا في مراحل مختلفة من مسيرتهم، صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.