ساينز جاهز لملء فراغ ألونسو في مكلارين

رياضة – Reuters

وانضم السائق البالغ عمره 24 عاما إلى مكلارين قادما من رينو، حيث كان معارا من رد بول، بعقد يمتد لعامين في شراكة جديدة مع زميله البريطاني المبتدئ لاندو نوريس (19 عاما).

وسيبدأ ساينز، نجل كارلوس ساينز الأب بطل العالم للراليات، موسمه الخامس في فورمولا 1 بعد انطلاقته مع تورو روسو كزميل لماكس فرستابن.

وأبلغ الصحفيين على هامش تقديم الفريق لسياراته الجديدة ام.ال.سي.34 "لا يوجد أي ضغط حقا". وأضاف عن بطل العالم مرتين الذي رحل عن فورمولا 1 بنهاية العام الماضي "لا ننافس هذا العام على بطولة العالم والأمر لا يشبه الماضي عندما كان فرناندو هنا. أريد الفوز لكن الأمر لا يتعلق بالفوز الآن أو أن ذلك لن يحدث أبدا… أعتقد أن النتائج التي حققها فرناندو في العام الماضي كانت مذهلة واحترمها جدا لكن لا أشعر بالضغط من محاولة ملء فراغه. فرناندو هو فرناندو وكارلوس هو كارلوس".

واحتل مكلارين، الذي لم يفز بأي سباق منذ 2012 وابتعد عن ثلاثي المقدمة، المركز السادس في العام الماضي ويقوم بإعادة هيكلة الفريق إذ يأمل في العودة إلى الأمام مرة أخرى.

وقال ساينز "أحب ما أراه وطريقة إعادة هيكلة الفريق والآن نحن على استعداد للتسابق ورؤية مدى كفاءة سيارتنا ثم سنبدأ تطويرها والتعافي".