كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

سعودية تتحدى المجتمع وتثير جدلا واسعا بسبب مهنتها !!

العالم – منوعات 

فالسيدة ميرفت بخاري، أم لأربعة أطفال ورئيسة تحرير لصحيفة “مرايا”، قررت أن تكون أول سعودية تعمل في إدارة محطة للوقود، بمحطة في محافظة الخبر شرق المملكة.

وقالت بخاري في تصريحات صحافية: “أنا أشرف على العمل فقط ولا أضع الوقود بنفسي في سيارات المارة”، مشددة على أن المرأة السعودية اليوم أصبح باستطاعتها العمل في أي مجال قانوني”.

وأضافت: “إن المرأة السعودية أثبتت في المهن والقطاعات كافة التي أوكلت إليها تميزها وحبها للتميز والقدرة على العمل والإنجاز، فهي تملك القوة والرغبة في العمل”.

هذا التصرف، دفع بمغردين سعوديين عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاغ بوسم السعوديات لا يعملن في محطات الوقود، ردًا على ما اعتبروه إهانة للمرأة السعودية، حيث غرد أحدهم: “مهما كانت الظروف لا يليق هذا المكان بالمرأة. أصبح الهدف الخروج من المنزل نسأل الله السلامة”.

لكن الإنتقادات واجهتها تغريدات مؤيدة لخطوة ميرفت بخاري، إذ غردت سيدة تدعى “رادا”: “ميرفت بخاري أول سعودية تدير محطة محروقات المحطة على طريق الخبر السريع في المنطقة الشرقية وتقول إنه راح تكون هناك خطوط مخصصة للسائقات / لحد الآن من فرحة القيادة أحس أني بحلم”.

فيما قال سعود الفوزان "السيدة ميرفت بخاري أول امرأة سعودية تكسر حاجز الجليد بين الرجل والمرأة وتعمل مشرفة ومسؤولة لأكبر محطة وقود بالمنطقة الشرقية تمنياتنا لها بالتوفيق هذه بناتنا عازمات للوصول ومواكبة مستقبل أمتنا السعودية / أجمل رسالة لمن يريد لهن ملكات بين أربع حيطان!!".

120-2