سعودي يهدد رئيس مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بمصير خاشقجي

العالم- السعودية

وأشار المجلس إلى تغريدة من حساب يدعى بالعربية "أسرع واحد بالحاره"، ومعرفه @SalmanAlhila1، ويضم حوالي 100 ألف متابع.

ووجه صاحب الحساب المذكور كلامه إلى "عوض" قائلا: "إن كنت مختبئا في أمريكا في جحرك، تذكر ذلك الشعب السعودي سوف يدوس على رقبتك..".

وأكمل صاحب الحساب السعودي: "أتمنى أن أشاهدك يوما، سوف نصفي الحسابات جيدا، لعلها تصبح جثتك مثل خاشقجي".

وقال كبير المحامين بمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "جدير عباس"، في بيان، إنه بالنظر إلى العلاقة التي كانت موجودة بين "نهاد عوض" و "جمال خاشقجي"، يتعين على مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) و"تويتر" أن يأخذوا تلك التهديدات بجدية.

وأضاف: "نطلب من مكتب التحقيقات الفيدرالي تحديد مستخدم تويتر هذا واتخاذ الإجراءات المناسبة لإنفاذ القانون ضده، بسبب هذا التهديد الصريح، كما نطالب "تويتر" بإزالة هذا الحساب، لمخالفته قواعد السلوك المعلنة للشبكة".

ومجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، هو أكبر منظمة مدافعة عن الحريات المدنية الإسلامية في الولايات المتحدة، وتتمثل مهمتها في تعزيز فهم الإسلام، وحماية الحقوق المدنية، وتعزيز العدالة، وتمكين المسلمين الأمريكيين ومساعدتهم.

وقبل أيام، أعلن المدعي العام السعودي أن المحكمة قضت بإعدام 5 أشخاص، ومعاقبة 3 آخرين بالسجن 24 عاما في قضية مقتل "خاشقجي" في قنصلية بإسطنبول، بلاده العام الماضي.

وأشار إلى أن الأحكام الصادرة بحق المتهمين ابتدائية وليست قطعية، لافتا إلى أن "سعود القحطاني" المستشار الإعلامي لولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" لن يوجه له أي اتهام، وكذلك تمت تبرئة نائب رئيس الاستخبارات السابق "أحمد عسيري"، لعدم وجود أدلة ضده، علاوة على القنصل العام السعودي السابق لدى إسطنبول "محمد العتيبي"، الذي تم الإفراج عنه.

وأثارت تلك الأحكام جدلا واسعا واعتبرها كثيرون تجاهلت المنطق وصدرت خصيصا للتستر على المسؤولين الكبار.