كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

سيناريو الحريري يتكرر..هادي لا يستطيع العودة إلى عدن!

 

العالم – اليمن

وطالب جباري بحسب صحيفة العرب القطرية، حكومة هادي بتصحيح علاقتها مع التحالف السعودي الإماراتي حتى لا تكون علاقة تبعية.

وتعود أزمة احتجاز رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في السعودية للأذهان، مع تكرار وزراء حكوميين في اليمن وجود قيود على عودة هادي المقيم في الرياض إلى عدن.

قال جباري -الذي استقال يوم الاثنين من منصبه- في حوار مع «تلفزيون اليمن»، إن هادي «لا يستطيع العودة إلى العاصمة المؤقتة عدن».

وحول استقالته، أوضح جباري أنه قدم استقالته لهادي، بـ «شكل نهائي دون تراجع».

وجاءت الاستقالة بعد أيام قليلة من توجيه جباري انتقادات لاذعة لدول تحالف العدوان السعودي، واتهمهم بأنهم انحرفوا عن مسار إعادة هادي الى السلطة الذي من أجله تدخلوا عسكرياً في اليمن.

وعن أسباب الاستقالة، قال لم يكن هناك أية ضغوطات، ولكن لديّ وجهة نظر بأنه يجب تصحيح علاقة حكومة هادي مع التحالف ، بحيث لا تكون علاقة تابع ومتبوع.

وأثار الوزير المستقيل خلال مقابلة تلفزيونية سابقة، مخاوف تجاه دور التحالف في اليمن، حيث قال: إن «التوجيهات الحكومية التي تتعلق بتعز لا ترى النور».

وهاجم جباري الدور الإماراتي في محافظة تعز، واتهمها بعرقلة جهوده لدمج المقاومة الشعبية -التي من ضمنها فصائل تمولها الإمارات «كتائب أبوالعباس»- بالجيش اليمني.

وذكّر الصيادي اليمنيين بالطريقة التي استعاد بها اللبنانيون رئيس وزرائهم سعد الحريري من قبضة السعودية.

في نوفمبر من العام الماضي، قالت وكالة «أسوشيتد برس»، نقلاً عن مسؤولين يمنيين قولهم، إن هادي وابنيه ووزراء وعسكريين رهن الإقامة الجبرية في الرياض.