شاهد..أكبر تجمع للشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم

العالم – خاص بالعالم

تقنية الجيل الخامس التي تشكل ثورة في عالم تكنولوجيا الاتصالات هيمنت على أكبر ملتقى سنوي لقطاع الاتصالات في العالم: المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة (ام دبليو سي) للعام 2019 والمنعقد في مدينة برشلونة باسبانيا.

ويشكل المؤتمر فرصة لمعظم مشغلي الاتصالات البارزين في العالم ومزوّدي المعدات الخاصة بالشبكات وشركات الأمن الإلكتروني والشركات الناشئة لإجراء تبادلات لا تقتصر على الهواتف المحمولة العاملة بالجيل الخامس بل تشمل أيضا حماية الخصوصية والذكاء الاصطناعي وخدمات المستهلكين في المستقبل.

وقال يو تشنغ دونغ الرئيس التنفيذي لمجموعة عمل المستهلك في شركة هواوي تكنولوجيز المحدودة: "لقد قدمنا أول هاتف ذكي قابل للطي من الجيل الخامس في العالم وطرحناه تجاريا و ليس كنموذج تجريبي مثل باقي الشركات.. إنه تقدم في صناعة العصر ويمكن طي الشاشة مثل قرص صغير".

مؤتمر MWC الذي يعقد سنويا وتنظمه الرابطة الدولية للشركات المشغلة للاتصالات في العالم يستمر أربعة ايام وتشارك فيه حوالي الفين واربعمئة شركة من نحو مئتي دولة ومنطقة.. ويشارك فيه متخصصون من خبراء وتقنيين وشركات كبرى مصنعة للهواتف الذكية وشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول العالم.. كما يمتاز المؤتمر او المعرض بمشاركة عالمية حيث يحضره ممثلون عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي واللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

واكد شين يى رن، نائب الرئيس، أوبو؛ رئيس قسم الصين التجاري: "الهواتف المحمولة محدودة في الوقت الحالي بحجم محطتها ، واستهلاكها وأداءها يتطلبان الكثير من المتطلبات. وعندما يأتي عصر الجيل الخامس، قد يكون الهاتف المحمول مجرد شاشة وبطارية."

ومن المتوقع أن يستقطب هذا الحدث وشعاره لهذا العام الربط الذكي أكثر من مئة ألف زائر بإمكانهم التعرف على ما تقدّمه أكثر من ألفي جهة عارضة من مئتي بلد. وضمن الشركات العالمية الكبرى المشاركة في المؤتمر "آبل" و "سامسونج Samsun" و"هواوي Huawei " و" سوني Sony " و" اتش تي سيHTC و"هونر" و"أبو" " و"إل جي" و "نوكيا Nokia " و " شاومي Xiaomi" وغيرها، التي تتبارى جميعها في عرض أحدث منتجاتها، من الأجهزة الذكية.

التفاصيل في الفيديو المرفق..