شاهد أول ظهور لرجل اعمال سعودي معتلق قي “الريتز “يثير الجدل

العالم- السعودية

ويظهر صالح كامل في اجتماع، عقد أمس الأحد، في الغرفة التجارية والصناعية بجدة، وهو معصوب العينين بعصابة رمادية، مع وجود دعامة حول رقبته.

وتم خلال الاجتماع، توقيع اتفاقية لدعم مركز المنشآت العائلية، بصفته رئيس  بالغرفة التجارية والصناعية بجدة، بحضور وزير التجارة والاستثمار السعودي، الدكتور ماجد القصبي والدكتور غسان السليمان ورئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي العبيدي، وذلك بمقر الغرفة بجدة، وفقا لصحيفة "الرياض" السعودية.

وعبر بعض المغردين عن تعاطفهم مع صالح كامل، بسبب ظروفه الصحية الحالية، وتمنوا له الشفاء، ومنهم ذلك المغرد الذي كتب: "صالح كامل تغير كثير شفاه الله".

وعلق مغرد آخر: "وش سالفة صالح كامل الله يشفيه الأمر الثاني اظن انه كان مع المتهمين في قضايا الفساد".

وكان الشيخ صالح كامل، تقدم باستقالته عبر رسالة صوتية، خلال الاجتماع الـ27 لمجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة من رئاسة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة، والذي أقيم في اتحاد الغرف الإندونيسي في جاكرتا، نظرا لمروره بظروف صحية، ورشح النائب الأول، رئيس غرفة الإسكندرية ورئيس اتحاد الغرف التجارية، أحمد الوكيل، لرئاسة الغرفة بدلا منه.

كان عشرات من أغنى الرجال في السعودية، بمن فيهم الملياردير الأمير «الوليد بن طلال»، من بين أولئك الذين احتُجزوا في فندق «ريتز كارلتون» بالرياض، في إطار حملة الاعتقالات الواسعة التي جرت بحجة مكافحة «الفساد»، مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. قبل أن يتم إجراء تسويات معهم تم بموجبها الحصول على أكثر من 100 مليار دولار.