شاهد… إحصائيات انتشار كورونا في العالم العربي

العالم _ مراسلون

فيروس كورونا يواصل حصد الضحايا في الدول العربية. فبعض هذه الدول ارتفع عندها عدد الاصابات والوفيات وبلدان اخرى اعلنت لاول مرة عن اصابات بين مواطنيها.

السعودية ما تزال تتصدر عدد الاصابات بالفيروس. حيث ارتفع اجمالي الاصابات نحو 3 الاف و650 اصابة.

الامارات اعلنت عن إجراء أكثر من اربعين ألف فحص جديد خلال اليومين الماضيين على فئات مختلفة من المواطنين والمقيمين.

قطر اعلنت عن ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا​،ووصل اجمالي عدد الإصابات إلى اكثر من 2500 حالة.

المغرب نظمت عملية واسعة لرش وتعقيم شوارع المدن وذلك بصفة احترازية لمكافحة التأثيرات السلبية لفيروس كورونا. وتهدف هذه الخطوة للمساهمة في خلق بيئة معقمة ضامنة للسلامة الصحية. فيما اعلنت وزارة الصحة تسجيل ثمان حالات وفاة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى مائة وخمس حالات.

وفي العراق افتتحت هيئة الحشد الشعبي مستشفى الشهيد القائد ابو مهدي المهندس دعما للجهد الصحي في مواجهة الفيروس.فيما ارتفع العدد الاجمالي للمصابين الى الف ومائتين وثمانين حالة تقريبا.

وزارة الصحة الأردنية اعلنت عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، واربعة عشر اصابة جددية ايضا، مشيرة الى تعافي 11 حالة.

وزارة الصحة الفلسطينية‭‭ اعلنت ‬‬انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال اليومين الماضيين حيث لم تسجل سوى 3 حالات. مما يرفع عدد الإصابات في فلسطين إلى نحو 265.

اليمن رصد أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في محافظة حضرموت. وأكدت منظمة الصحة العالمية في اليمن إن الحالة تحت العزل والمعالجة حالياً، ويتم تتبع جميع المخالطين وحجرهم صحياً.