شاهد: الحجاج الايرانيون يستعدون لأداء مراسم الحج

العالم – ايران

وقال رئيس وممثل قائد الثورة في بعثة الحج الايرانية، علي قاضي عسكر: "فصلنا نحن والسعودية مسألة الحج عن المواضيع السياسية وأكملنا الإستعدادات الأولية بشكل كامل حتى الآن واجتماع اليوم كان شاهدا على هذا، نتمنى ان يكون حج هذا العام أفضل من حج العاميين الماضيين من الناحية التنظيمية.

وقال رئيس منظمة الحج و الزيارة الإيرانية، علي رضا رشيديان: "نسعى لتهيئة أفضل الظروف اللازمة للحجاج الإيرانيين ليقوموا بهذه الفريضة المعنوية بأفضل شكل ممكن وللحفاظ على كرامتهم اثناء هذه الفريضة، كما نسعى لنكون خير سفراء للشعب الإيراني في تدعيم الوحدة الإسلامية".

أكثر من ستة وثمانين ألفًا من الإيرانيين يتهيؤون للسفر وأداء الفريضة من خلال تلقي دروس في اداء الشعائر وفقا للتعاليم الفقهية وهنا تتولى منظمة الحج والزيارة دورا فاعلا في اقامة المحاضرات التعليمية".

وقال معاون شؤون الحج والعمرة في منظمة الحج و الزيارة الإيرانية، اكبر رضايي:"الحج له تأثير كبير في رفع مستوى القيم الدينية والاخلاقية والمعنوية، وتتضاعف اهمية الحج في الظروف التي يشكل فيها الغزو الثقافي محور الهجمات ضد النظام الاسلامي".

هذا ومن المقرر ان تبدأ رحلات الذهاب الى الديار المقدسة من الثامن من تموز/يوليو الي الخامس من آب/اغسطس وذلك من عشرين محطة في البلاد، حيث تولي ايران اهمية كبيرة لتسيير المجموعات المتوجة للحج رسميا وشعبيا.