شاهد.. القاتل الصامت كورونا يحصد المزيد من الارواح عالميا

العالم – خاص بالعالم

يواصل القاتل الصامت فيروس كورونا حصد الارواح في العديد من دول العالم ..في وقت تحذر منظمة الصحة العالمية من نقص معدات الحماية.

وبات عدد الإصابات يزيد عن 93 ألفا في العالم فيما تخطى عدد الوفيات 3200 وبات الوباء يطال القارات الخمس ويعطل حياة مواطني عدد متزايد من الدول.

في تطور لعداد الاصابات المفتوح ..سجلت في كوريا الجنوبية ثاني اكبر بؤرة بعد الصين ارقام جديدة لحالات الاصابة والوفاة .

ويليم كيم كانغ ليب نائب وزير الصحة في كوريا الجنوبية :"هناك ما مجموعه خمسة الاف وثلاثمئة وثمانية وعشرين شخصًا تم تأكيد إصابتهم بـفيروس كورونا ، في حين توفي اثنان وثلاثون شخصا وخرج اثاثن وثلاثون شخصا من المستشفى بعد الشفاء التام.

كما سجلت اليابان لحد الان مئتين وثمانية وسبعين حالة بينهاتسع عشرة حالة جديدة واثنى عشر وفاة .وشددت الحكومة اليابانية التدابير لاحتواء الفيروس .

في ايطاليا التي بلغت عدد الاصابات فيها اكثر من الفين وخمسمئة وارتفع عدد الوفيات الى نحو مئة ..قررت الحكومة إغلاق المدارس والجامعات في سائر أنحاء البلاد في مسعى لاحتواء الفيروس .

في المانيا التي تجاوزت عدد الاصابات مئة وخمسين حالة في عشر ولايات فأعلنت الحكومة أن العالم بات يواجه وباء عالميا ، مؤكدة أنها تنظر إلى الوضع بجدية .

سجلت الولايات المتحدة وفيات جديدة. وسجلت كل من الأرجنتين وتشيلي وجبل طارق وبلجيكا وبولندا أولى الحالات لديها.

ومع تزايد عدد الاصابات عالميا ..حذرت صندوق النقد الدولي من تداعيات الفيروس على الاقتصاد العالمي .

وقالت كريستالينا جورجيفا المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي:" الانتشارالمستمر لفيروس كورونا سيخفض النمو العالمي هذا العام عن مستويات".

العام الماضي،هذه المرة فإن الفترة الزمنية لانتشار الفيروس يصعب التكهن بها، وفعالية إجراءات التخفيف ستلعب دورا رئيسيا في تحديد طبيعة الآثار الاقتصادية .

وفي ظل غياب اي لقاح للعلاج حتى الان وصعوبة احتواء الفيروس ..يبدو العالم امام تحد جدي يتطلب تظافر الجهود للسيطرة عليه .

التفاصيل في الفيديو المرفق..