شاهد: اليابان ستدهش العالم بالروباتات في أولمبياد 2020

العالم – أسيا والباسفيك

المشروع يهدف الى إدخال الروبوتات في الأماكن والقرى الأولمبية وأولمبياد المعاقين؛ حيث يسعى المنظمون إلى استخدام الألعاب لعرض إمكانات تكنولوجيا الروبوت لتطبيق أوسع في الحياة اليومية.

وقال قائد مشروع طوكيو 2020 للروبوت، هيروهيسا هيروكاوا:"إننا نبدأ هذا المشروع الآلي بمساعدة العديد من الأشخاص من أجل المساعدة في تحقيق ألعاب مبتكرة حقًا، كما جاء في رؤية طوكيو 2020. أرغب في تجربة أكبر عدد ممكن من الناس على هذه التقنيات، التي تعد واحدة من نقاط القوة في اليابان، وأعتقد أنه من خلال هذه التقنيات سنتمكن من عرض نمط جديد من الألعاب".

وستطرح المبادرة نوعين من الروبوتات، روبوت الدعم الإنساني ودعم التسليم والذي طورته شركة تويوتا وسيعمل على تعزيز مستويات الراحة لجميع المتفرجين.

وستقدم هذه الروبوتات المساعدة للمشاهدين على كراسي المقعدين عن طريق حمل المواد الغذائية وغيرها من البضائع، وتوجيه الناس إلى مقاعدهم.

كما سيتم استخدام روبوت طورته شركة باناسونيك في المناطق الخلفية من الملاعب وفي القرى الأولمبية والمطارات لتفريغ وحمل الأشياء الثقيلة بهدف تخفيف أعباء العمل وتوفير بيئة عمل صحية وأكثر أمانًا.

وقال نائب المدير العام لطوكيو 2020، ماساكي كوميا:"إن ألعاب طوكيو 2020 فرصة فريدة لنا لعرض تكنولوجيا الروبوت اليابانية. هذا المشروع لن يكون فقط عن طريق عرض الروبوتات، ولكن اظهار قدراتها العملية لمساعدة الناس.

يشارك في هذه المبادرة خبراء في مجال الروبوتات، وتدعمها مختلف مؤسسات الدولة اليابانية وشركتي باناسونيك وتويوتا، واللجنة الأولمبية لطوكيو الفين وعشرين.