شاهد: اليمن يتوعد دول العدوان بالمرحلة الثانية من بنك الاهداف

توعدت القوات اليمنية دول تحالف العدوان باستمرار عملياتها العسكرية على المنشآت التي تستخدم لأغراض عسكرية وتوسيع بنك أهدافها. وكشف المتحدث باسم القوات اليمنية العميد يحيى سريع عن منظومة صاروخية جديدة دخلت الخدمة سيتم الإعلان عنها خلال افتتاح معرض للصناعات العسكرية.

تاكيدات جديدة للقوات المسلحة اليمنية باستمرار عملياتها في استهداف منشآت العدو المستخدمة لأغراض عسكرية مع الكشف عن منظومة صاروخية جديدة ستدخل الخدمة قريباً، وعن توسع للعمليات العسكرية لتشمل أهدافاً أخرى مشروعة وضمن نطاقات جغرافية أوسع.

تطورات جديدة إذن يشهدها الملف العسكري اليمني ويكشف عنها المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع الذي أكد تنفيذ أكثر من ٣٤٧ عملية هجومية على مواقع العدو خلال الشهرين الأخيرين فقط وسط حضور قوي للقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير الذي نفذ ٣٦ عملية على مواقع سعودية خلال ذات الفترة ومنها الاستهدافات المتكررة لمطارات أبها ونجران وجيزان، في إطار ما اعتبره رداً على غارات وجرائم تحالف العدوان وخروقاته لاتفاق الحديدة.

توعد القوات المسلحة اليمنية هذا يأتي في ظل حديثها أنها تدرس تنفيذ المرحلة الثانية مما أسمتها ب"عمليات الردع والرد المشروع".

وتأتي هذه المواقف العسكرية بعد ساعات من استهداف مطار أبها جنوبي السعودية ومرابض الطائرات الحربية فيه للمرة العاشرة خلال الأسابيع الأخيرة.

وافاد مراسل العالم في صنعاء علي الذهب، تؤكد القوات المسلحة اليمنية في بياناتها أنها تقوم برصد أهداف يمكن أن تصبح أولوية على صعيد الاستهداف النوعي والمباشر في ظل التطوير المستمر لأسلحتها ونظم معلوماتها.