شاهد بالفيديو..أخر صيحات التكنولوجيا.. بذلة نفاثة تحقق حلم الطيران

ما دأب عليه البشر دوما من محاولات للطيران اصبح واقعا يتحقق.

كل شيء أصبح ممكنا مع تقدم التكنولوجيا، حيث تقوم شركة بريطانية تحمل اسم "صناعات الجاذبية" او (كرافيتي اندسترييز) بصناعة "بذلة نفاثة" هي الاولى فى العالم.

باستخدام خمس محركات وقود نفاثة صغيرة مثبتة على اذرع بدلة الطيران، وقبضات للتوجيه والتحكم بالسرعة والارتفاع، تحرق المحركات الكثير من الوقود بحيث لا تستغرق كل رحلة طيران أكثر من اربعة دقائق.

وقال، ريتشارد براوننيغ، مؤسس شركة Gravity Industries:"قد لا تكون الطريقة الأكثر فاعلية لطيران البشر، حرق اربع لترات في الدقيقة لتوليد قوة الف حصان، قد يحد من كفاءة البدلة، نعمل على تطوير البدلة بما في ذلك أجنحة قابلة للنشر، والتي ستطور من قابلية البدلة إلى حد كبير".

وقوة الف حصان أكبر من تلك التي تنتجها سيارة رياضية مثل فيراري. ووفقًا للشركة يمكن أن تصل سرعة البدلة إلى اكثر من ثمانين كيلومترا في الساعة والوقود المستخدم لتشغيل البدلة هو نفس الوقود المستخدم في الطائرات المدنية.

البدلة النفاثة متوفرة تجارياً للبيع، وتم بيع واحدة مؤخراً إلى مشترٍ في نيويورك مقابل اربعمئة واربعين الف دولار بحسب الشركة. كما سيتم كذلك تدريب المشترين على كيفية استخدامها بشكل صحيح.

وقال أبيشيك غاوتام وهو طالب دكتوراه في علوم الطيران من جامعة بريستول:"جربت البدلة لمرة واحدة فقط، لقد كانت تجربة رائعة. مدهشة للغاية، كنت احلق بشكل دائري، الأمر يشبه إلى حد ما ركوب الدراجة، بمجرد أن تتقن ركوبها، يمكنك الطيران بسهولة".

ومن هنا إن كان حلمك التحليق في الهواء ولديك ما يكفي من الاموال فان البدلة النفاثة بحسب مصنعيها تحقق لك هذا الحلم، حتى ولو لفترة قصيرة، وربما يخبأ المستقبل المزيد من التكنولوجيا التي ستحقق المزيد من الاحلام.