كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

شاهد: “بعد كتف صلاح”.. هذا ما فعله راموس “المدمر” بكاريوس!

العالم – رياضة 

حيث كشف أطباء في الولايات المتحدة أن الألماني لوريس كاريوس، حارس مرمى ليفربول أصيب بارتجاج في الدماغ بعد ضرب راموس له بالكوع في بداية الشوط الثاني من المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وقال الطبيبان روس زافونت ولينور هيرجيه إن المعاينة الشاملة للحارس كاريوس صاحب الـ24 عامًا بعد خمسة أيام من النهائي كشفت أن كاريوس تعرض لارتجاج خلال مباراة 26 مايو، أثر على أدائه وتسبب في ارتكابه الخطأين.

ونقلت "سكاي نيوز" عن البيان الطبي "خلال عملية تقييم السيد كاريوس، كانت العوارض الأساسية والإشارات الموضعية تظهر أنه عانى من اختلال في (الوظائف) البصرية المكانية"، وهي القدرة على تحليل المعطيات البصرية حول أماكن تواجد الأشياء في المساحة المحيطة بالشخص.

وتسبب كاريوس في خطأين: الأول في مطلع الشوط الثاني، بعد نحو دقيقتين من الشكوى بحق كوع راموس، عندما مرر الكرة بيده دون التنبه إلى وجود مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة على مقربة منه، وتمكن الأخير من قطع مسار الكرة بقدمه وتحويلها إلى المرمى الخالي.

أما الخطأ الثاني فكان في التصدي لتسديدة بعيدة من الويلزي جاريث بايل، بدت أنها في متناول كاريوس، قبل أن ترتد من يديه إلى داخل الشباك، معلنة تسجيل الريال للهدف الثالث.

وأطلقت جماهير ليفربول في وقت سابق حمله حول العالم يدعون فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لمعاقبة الإسباني سيرجيو راموس، قائد نادي ريال مدريد الإسباني لإيذاء اللاعب المصري المحترف في صفوف الريدز محمد صلاح.

ولاقت الحملة صدى كبير ووصل عدد الموقعين لـ400 ألف شخص.

وأوضحت الحملة أن راموس يمثل نموذجا سيئا لأجيال المستقبل القادمة من لاعبي كرة القدم، فهو يستخدم الحيل التي تخالف قواعد "اللعب النظيف" للفوز بالمباريات.

120