شاهد.. ترامب يشن هجوما جديدا على تويتر

العالم – الاميركيتان

واتهم ترامب، خلال مقابلة له مع قناة "فوكس نيوز"، "تويتر" بممارسة "نشاط غير قانوني" على الرغم من أنه لم يقدم أي دليل يؤيد مزاعمه.

وكانت المقابلة تدور حول الشئون الدولية، لكن مذيع القناة، تاكر كارلسون، أثار موضوع عمالقة الإنترنت، حيث ادعى أن جوجل تتآمر ضد ترامب.

وقال كارلسون للرئيس الأمريكي إن "جوجل أقوى شركة في العالم ضدك،" مضيفا: "هم لا يريدون إعادة انتخابك. فهل تعتقد أنه ستجرى إعادة انتخابك إذا كانت جوجل ضدك؟".

وبعد ذلك، قال الرئيس ترامب: "سمعت أن جوجل وفيسبوك وتويتر كانوا يحاربونني"، مضيفا: "لقد فزت. عندما كانوا ضدى تماما.. نعم لقد فزت".

وتابع ترامب قائلا: "إذا نظرت إلى تويتر، ستجد أن لدي ملايين وملايين الأشخاص على حسابي الخاص، وهذا، كما تعلمون، سلاح جيد جدا بالنسبة لي، إنها وسائط اجتماعية رائعة لكنهم لا يعاملونني بشكل صحيح".

وأضاف: "الكثير من الناس يحاولون متابعتي وهذا أمر صعب للغاية، لقد أخبرني كثير من الناس بأن الأمر صعب للغاية إذ تجعل تويتر من الصعب متابعتك".

وتابع: "ما يفعلونه خطأ وربما غير قانوني، ويتم النظر في الكثير من الأشياء في الوقت الحالي".

ويرجع انزعاج الرئيس الأمريكي من تويتر إلى إعلان الشركة في 27 يونيو، عن البدء في تصنيف وخفض عدد تغريدات قادة العالم الذين ينتهكون قواعدها، في خطوة يبدو وكأنها موجهة إلى ترامب الذي كثيرا ما يهاجم خصومه السياسيين وحتى أعضاء حكومته على منصة التواصل.