كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

شاهد: تطبيع سعودي الاول من نوعه مع كيان الاحتلال!!

العالم – السعودية

مزيد من الخطوات تقدم عليها الرياض في طريق التطبيع العلني مع الكيان الاسرائيلي بعد تجاهلها تماما لقضية القدس في رسالة توحي بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بات الحليف الاول للصهاينة بالمنطقة.

صحيفة الغارديان البريطانية كشفت عن عزم السلطات السعودية منح 7 لاعبين اسرائيليين بينهم امرأتان تأشيرات دخول لأراضيها للمشاركة في بطولة العالم للشطرنج التي تستضيفها الرياض هذا الاسبوع.

وبحسب الصحيفة فإن السعودية وللمرة الأولى في حدث رياضي لن تطلب من النساء ارتداء الحجاب أو العباءة.

وفيما تحدثت تقارير عبرية إنه لن تصدر تأشيرات للاعبين السبعة لكن الاتحاد العالمي للشطرنح اكد أن التأشيرات ستمنح للمشاركين في خطوة ستكون الاولى لاسرائيليين يدخلون السعودية بشكل علني. 
 
وتمهيدا لهذا التطبيع العلني وتهيئة الشارع السعودي لتقبل الوضع الجديد تواصل السعودية القيام بتحركات واتصالات ولقاءات مع مسؤولين صهاينة تسارعت وتيرتها في الشهور الأخيرة وتحديدا منذ إزاحة الأمير محمد بن نايف وتولي محمد بن سلمان ولاية العهد.

العلاقات بين الجانبين بدأت بزيارات سرية متبادلة كشف عنها وزراء في حكومة الاحتلال مشيدين بالتعاون الاستخباراتي الاسرائيلي السعودي. وتلا ذلك فتاوى دينية بعدم جواز قتال كيان الاحتلال الاسرائيلي.

ومن ثم دعوات من خلال الاعلام السعودي للتطبيع مع الاحتلال فيما ذهب البعض إلى أبعد من ذلك؛ بتأكيده أن تل أبيب ستكون الوجهة السياحية الأولى للسعوديين إضافة إلى التغني بتاريخ اليهود مقابل شن اتهامات وانتقادلات لاذعة للفلسطينيين.

وما كان ظهور الصحفي الاسرائيلي بن تسيون في الحرم النبوي الشريف الا بداية للتطبيع العلني مع الكيان الاسرائيلي ولخارطة الطريق التي اعلن عنها وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بهدف إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع الاحتلال.

103-104