شاهد: حذار.. هذا البلد يحوّلك الى عبد اذا انتقدته

العالم – خاص العالم

وقالت الخنسا في حوار خاص مع قناة العالم عبر برنامج "هاشتاغ": ان الكثير من الشخصيات الحقوقية والمنظمات الدولية شبهت وضع المرأة في السعودية بـ"العبد"، كأنها مستملكة من قبل الزوج او الاب او الاخ، واصفة الوضع بالمأساوي حيث وصلت السعودية الى اعلى مرتبة من حرمان المرأة من حقوقها.

واوضحت، ان السعودية رغم توقيعها على اتفاقية اعطاء المرأة حقوقيها، الا انها تخالف كافة الشرائع الوضعية مثل قرارات الامم المتحدة وايضاً تخالف الشريعة الاسلامية من ناحية حرمان المرأة من حقوقها وعدم مساواتها بالرجل.

واكدت انها كانت وكيلة لاربعة بنات الملك عبد الله، والواتي كن محتجزات داخل القصر تم ازالة وسائل الراحة مثل المكيفات، وكن يعيشن عيشة جداً مأساوية بسبب مطالبتهم ببعض العمل او الحريات.

وشددت الى ان النظام السعودي لن يتغير طالما لا رقابة دولية فعلية على الحكومة التي تدفع مئات المليارات الدولارات الى اميركا والى دول اخرى لتغطية جرائمها التي ترتكبها سواء كان بحق المرأة او بحق الاخرين.

واشارت الى ان هناك بعض الدول الاوروبية التي تحترم فعلاً حرية الرأي وحرية المرأة ويمكنها ان تضغط على النظام السعودي من اجل اطلاق سراح السجينات او على الاقل تخفيف التعذيب سواء من كان الجلد او اعتداء جنسي او الحرمان من الطعام والمشرب، داعية انه يجب ان يكون هناك تحرك مسؤول وكبير لامكانية الضغط على السعودية لهذه الناحية.

وقالت رئيس التحالف الدولي لمكافحة الافلات من العقاب: ان الولايات المتحدة الاميركية وبعض الدول الغربية الذين يدعمون ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يحتفظون بأوراق سوداء ضده كي يستخدمونها ضده في يوم من العدو من الايام.

واكدت الخنسا، ان محمد بن سلمان لن يفلت من جرائمه التي يرتكبها والتي يعتبر نفسه انه اشترى ثمن سكوت هذه الدول.

تابعوا المزيد في الفيديو التالي…