كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

شاهد..حقيقة انتحار الشيخ القطري عبد الله بن علي

العالم – قطر

وكشف الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني (أحد كبار أفراد الأسرة الحاكمة في قطر)، أنه حاول الانتحار بالإمارات عندما كان محتجزاً فيها، متحدثاً عن ضغوط كبيرة تعرض لها من ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد.

وجاء ذلك في تسجيل صوتي منسوب للشيخ عبد الله، نشرته صحيفة "الشرق" القطرية، وقناة "الجزيرة"، اليوم الجمعة وقال فيه إنه (التسجيل) سُجل يوم 15 يناير/كانون الثاني 2018، وهو الذي تلا خروجه في مقطع فيديو مصور أعلن فيه أن السلطات الإماراتية تحتجزه وتمنعه من التحرك.

وأشار عبد الله في التسجيل، إلى أنه قرر إنهاء مسيرة حياته "لأنه اصطدم بعائق شديد"، مضيفاً أن "الشيخ محمد بن زايد ليس له دخل في هذا الموضوع من ناحية قتلي، لكن من ناحية الضغط وحجزي، وعدم جعلي أرجع إلى بلادي أنا وبناتي، فقررت التضحية بنفسي في هذا المجال ، لكي لا ألحق أي أذى بالآخرين".

وبيّن الشيخ القطري أن الأزمة الخليجية قائمة على مصالح ورغبة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، من أجل الحصول على ثروة قطر.

ووجه الشيخ عبد الله دعوة إلى القطريين للتمسك بالسلطة، وقال: "أوصي إخواني القطريين تمسكوا بالسلطة التي معكم واحذروا أن يأتوكم ويدفعوا لكم الأموال لكي تخربوا بلادكم وقد رفضت هذا الشئ فقد ضغطوا علي بشكل غير طبيعي وصرت من مدة طويلة تحت نوع من التهديد المستمر لكن من غير كلام، وبالأمس صار ما صار، إخواني الخليجيين كلكم اخوان لا تتزاعلون ولا تتناحرون على أشياء تافهة وسامحوني".

ووصف الشيخ عبدالله، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إنه "مخادع".

وفي أول تعليق له على تسجيلات والده، قال علي آل ثاني في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": إن تسجيلات والده تبيّن "نجاسة وخسة نظام أبوظبي وعلى رأسه محمد بن زايد".

106-10