شاهد.. صورة الداعشي القتيل الذي خطط لعمل إرهابي في روسيا

العالم – آسيا و الباسيفيك

وقال جهاز الأمن الفدرالي إنّ الرجل الذي تمّ القضاء عليه في مدينة "نيجني نوفغورود" كان على إستعداد لتنفيذ هجوم تخريبي وإرهابي يوم الإنتخابات الرئاسية في 18 مارس/آذار 2018. 

وقاوم الرجل توقيفه وتمّ "شلّ حركته"، بحسب بيان لجهاز الأمن. وأظهرت مشاهد التلفزيون جثة الرجل في مرأب تملؤه أغطية عجلات السيارات وصناديق.

وقالت القوة الأمنية إنّ عناصرها عثروا على عبوة ناسفة قوية مصنوعة يدوياً إضافةً إلى أسلحة وذخائر في المداهمة التي نُفّذت في المدينة الصناعية الكبيرة على بعد نحو 400 كلم شرق العاصمة موسكو.

في تشرين الأول/أكتوبر 2016 قتلت الشرطة إرهابياً آخر من جماعة داعش في نفس المدينة، بحسب هذه الجماعة الإرهابية.

وفي تلك الحادثة قتلت الشرطة مسلحين إثنين في سيارة خلال عملية أصيب فيها ضابطا شرطة بجروح. وقالت جماعة داعش إنها كانت بصدد الهجوم على قاعدة عسكرية، مضيفة أنّ واحداً فقط من المسلحين الإثنين من عناصرها.

وأعلنت جماعة داعش مسؤوليتها عن العديد من الهجمات في روسيا منذ تدخل موسكو العسكري في سوريا دعماً للرئيس بشار الأسد.

وآخر تلك الهجمات إعتداء بقنبلة إستهدف متجراً في مدينة سان بطرسبورغ بشمال غرب روسيا في كانون الأول/ديسمبر 2017 أدى إلى جرح 18 شخصاً وأعلنت جماعة داعش المسؤولية عنه.

وجاء الإعتداء بعد إعلان جهاز الأمن الفدرالي أنّ عناصره إعتقلوا سبعة من عناصر داعش كانوا يخططون لهجمات في المدينة.

في وقت سابق هذا العام، أعلن جهاز الأمن الفدرالي الكشف عن خلايا لداعش في موسكو والمناطق المحيطة بل حتى في جزيرة "سخالين" الغنية بالغاز والنفط في أقصى الشرق وفي شمال القوقاز المضطرب.

214