كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

شاهد.. طرد شاعر كويتي من معرض جدة للكتاب.. والسبب؟

العالم -السعودية

وأقدم منظمون في المعرض على طرد الشاعر الشاب، كما ظهر في عدة مقاطع فيديو تم تداولها بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي دون أن يتضح السبب الدقيق لإقدامهم على تلك الخطوة.

وكان الشاعر الكويتي الشاب، وصل الخميس إلى مدينة جدة لحضور معرضها الدولي للكتاب في نسخته الثالثة، قبل أن يحضر، مساء الجمعة، إلى المعرض لتوقيع ديوان شعر له وكتاب آخر يحمل عنوان “شريان وأشياؤه”.

وبعد أن بدأ الديحاني بتوقيع كتابيه في الجناح رقم 670 وسط حشد كبير من جمهوره، كما ظهر في مقاطع الفيديو، تم منعه من مواصلة التوقيع، قبل أن يترك صالة المعرض الرئيسة ويواصل توقيع كتابيه في شارع مظلم.

ولم يصدر بيان عن إدارة المعرض لتوضيح حقيقة ما جرى، فيما واصل الشاعر الديحاني نشر تغريدات كثيرة متعاطفة معه ومدافعة عنه ومطالبة بالاعتذار له، كما نشر مقاطع فيديوهات مختلفة تم تصويرها خلال تواجده في المعرض.

وعلى موقع “تويتر” واسع الانتشار في السعودية والكويت، وجد الوسم ” #معرض_الكتاب_يسئ_لشريان” تفاعلًا لافتًا ليظهر سريعًا في قائمة الترند في البلدين، وسط هيمنة لتغريدات المتعاطفين مع الشاعر، وعدد أقل من المدافعين عن إدارة المعرض.

ويقول عدد من المغردين إن الشاعر الديحاني ليس في قوائم الكتاب الذين سيوقعون كتبهم يوم الجمعة في المعرض، وأن حضوره تسبب  في فوضى لعدم استعداد إدارة المعرض لضيوف إضافيين.

وفتح معرض جدة الدولي للكتاب، يوم الخميس، أبوابه لزوار النسخة الثالثة تحت شعار “الكتاب حضارة” وبمشاركة أكثر من 500 دار نشر تمثل نحو 42 دولة، وقد حملت معها في رحلتها إلى السعودية نحو 3.5 مليون كتاب.

106-10