شاهد.. “علي بابا” الصيني يفتتح أول فندق بدون موظفين

العالم – علوم و تکنولوجيا

فندق "فلاي زوو"، ليس كغيره من الفنادق؛ انه يعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والروبوتات؛ ما ساعد بانجاز سلسلة من الاجراءات مثل تسجيل الوصول والتحكم في الاضواء وخدمة الغرف، فبنقرات قليلة على الهاتف المحمول عبر تطبيق واحد يمكن القيام بحجز الفندق وتسجيل المغادرة.

وقال الرئيس التنفيذي لفندق "فلاي زوو"، وانغ تشون:" الحل القائم على الذكاء الاصطناعي يمكن ان يساعد العملاء علي توفير الوقت وتخفيف عبئ العمل المتكرر عن موظفي الفندق".

بعد عامين من التجهيزات افتُتح فندق "فلاي زوو" في مدينة هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ شرقى الصين، حيث يقع مقر علي بابا عملاق الانترنت الصيني ويعرف بأنه "فندق المستقبل"الأول للشركة.

وقال سام وانغ وهو احد نزلاء الفندق:" ليس علينا أن نضيع وقتنا في التسجيل والانتظار في الخطوط. يمكن إجراء العديد من الخدمات باستخدام الهاتف الذكي. ثانياً، أشعر بالأمان أكثر بمساعدة هذه التقنية".

ويتيح الفندق أيضا للمستخدمين التحكم في الأضواء والتلفزيون والستائر في الغرف عن طريق المساعد الرقمي المنشط بالصوت كما يمكن للعملاء التحكم في درجة حرارة الغرفة والإضاءة والأجهزة المنزلية عن طريق الأوامر الصوتية في حين يتم نشر الروبوتات في مختلف مرافق الفندق لتقديم الأطباق والمشروبات.

وقالت صن شياوتينغ وهي موظفة بالفندق:" أنا لست قلقة من ان يحل الروبوت محلنا بالعمل. الموظف هو الذي يمكنه تقديم خدمات أفضل، لكن يمكن للروبوتات ان توفر لنا الكثير من الوقت حتى يمكننا تقديم خدمة أفضل لعملائنا".

والفندق مجهز بأحدث التقنيات المتطورة، ويدار كليا بالذكاء الاصطناعي، إذ أنه بمجرد دخول العميل إلى الفندق يستقبله روبوت لطيف الشكل بعبارة ترحيبية، ويبدأ بالإجابة عن استفسارات الضيف، عبر تقنية التعرف على الصوت.