كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

شاهد: عيد الاضحى في القدس المحتلة

العالم –  خاص بالعالم 

عيد الأضحى المبارك يحل على المدينة المقدسة وسط اجراءات احتلالية إسرائيلية مشددة منعت مئات الألاف من الفلسطينين من الدخول للمسجد الأقصى المبارك والسماح فقط لأبناء القدس لأداء صلاة العيد مع تواجد أمني مكثف على أبواب الأقصى.
 
وصرح الشيخ نور الرجبي خطيب مسجد القدس لمراسل العالم، بان المعايدة على بعضهم البعض على الاشقاء والشقيقات والعمات والخالات والجدات، معتبراً انه يوماً يحتفل به في هذه المناسبة الكريمة عيد الاضحى المبارك.
 
بتكبرات العيد استقبل المقدسيون العيد وسط دعوات للدفاع عن الأقصى وأولى القبلتين من مشاريع التهويد الاسرائيليه في ذكرى إحراقه من قبل متطرف عام 69 والتي تمر هذه الذكرى الاليمة وما زال المكان الطاهر يتعرض لمشاريع التهويد والأقتحامات ومحاولات التقسيم.

ووفاء للشهداء يزور المقدسيون في هذا اليوم قبور الشهداء للدعاء وقراءة الفاتحة، كما يزورون عائلات الأسرى الذين يقبعون خلف قضبان الأحتلال.

واعتبر الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا في تصريح لمراسل العالم: ان هذه الذكرى 69 للحريق المشؤول الذي طال المسجد الاقصى الذي وقع في 21 في الشهر الثامن عام 1969 على يد المجرم يدعى مايكل دينيس روهان، وقد سبق ان ألقي القبض عليه ولكن للاسف هناك ايضاً آخرون شاركوا في الجريمة غير انه لم يكتشف امرهم.

وتبقى القدس الشريف وفي يوم العيد تتزين وتصدح مساجدها بتكبيرات العيد ويتمسك المقدسيون بعاداتهم العربيه والاسلامية في يوم العيد بذبح الأضحية تحدياً لقرار الاحتلال الذي يحظر عليهم القيام بذلك.