شاهد/قناة “mbc” تعرض مسلسلا “مهينا للسعوديين”

العالم- السعودية

وقال مغردون على "تويتر" إن الحلقة 19 من المسلسل، الذي تبثه قناة "إم بي سي"، تظهر أهالي الجنوب في السعودية بأنهم تجار مخدرات، مطالبين بوقف عرضه فورا ومحاسبة القائمين عليه.

وأكدوا على أن "أهل الجنوب عرف عنهم الالتزام والأدب، وأغلبهم يحتقرون المدخنين " (مدمني المخدرات)، بينما صورهم المسلسل بأنهم "مافيا ترويج مخدرات".

فيما أعرب نشطاء عن خيبة أملهم من القناة، مشيرين إلى أن "أهل الجنوب تاريخهم المشرف وبطولاتهم ما زالت تسطر على حد الجنوب، ودمائهم خير شاهد مع بقية جنود الوطن أهل صولات وجولات وبطولات وتاريخ عريق وحضارة".

وقال آخرون إن المسلسل هو إهانة للمنطقة الجنوبية "رجال وحصون وجنابى وقط عسيري وثوب جنوبي ونساء الجنوب وقرية أهلها عاشو شيوخ وماتو أبطال: يجي يوسف التركي ومن معه يظهرون الزمان والمكان والإنسان بهذه الصورة البشعة: مجالس الصلح بين القبائل يصورونها مصانع للحشيش؟".

ونتيجة لذلك، تدخلت إمارة عسير وطالبت بإيقاف حلقتين مسيئتين من المسلسل، كما طلبت من وزارة الإعلام بالتحقيق مع طاقم المسلسل والقناة التي عرضته.

وشددت الإمارة في بيان نشرته أمس الاثنين على صفحتها الرسمية في موقع "تويتر"، على ضرورة تقديم اعتذار لأهالي الجنوب وسحب الحلقتين من شبكة الانترنت.