كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

شاهد… لهذا السبب الرعب يصيب مواطنين عراقيين!

العالم – حوادث

وتداول عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وصوراً تُظهر اقتحام ضبع لمستشفى للأطفال في محافظة الديوانية (180 كلم جنوب بغداد)، وظهر في المقطع المصور الذي التقطته كاميرا مراقبة داخل المستشفى حالة من الهلع، ومحاولة رجال الأمن القضاء على الحيوان باستخدام العصي.

وجدد مقطع الفيديو المخاوف من تعرض حياة المواطنين للخطر، لاسيما أن حيوانات برية ومفترسة سبق أن تعرضت لمواطنين داخل المدن. يقول علي بريسم، وهو مزارع من قضاء الشامية في محافظة الديوانية، إن الحيوانات المفترسة بدأت تظهر داخل المناطق السكنية في القرى والنواحي، فيما كانت سابقاً تتواجد في المناطق الصحراوية والأحراش والأدغال.

وعزا بريسم، اقتحام الحيوانات المفترسة المناطق السكنية إلى "البحث عن الطعام"، مبينا لـ"العربي الجديد"، أنها تبحث عن الحيوانات الأليفة لافتراسها بسبب تصحر العديد من الأراضي الزراعية وموت الأدغال بسبب انحسار المياه في الأنهار.

وفي الأنبار غربي البلاد، اشتكى مواطنون في وقت سابق من حيوانات مفترسة تداهم المناطق السكنية، بينها ذئاب وابن آوى، لكن الأكثر رعباً ما يطلق عليه "الشيبة" أو "غرير العسل"، والذي ظهر في مناطق شمال الأنبار.

ويؤكد مواطنون تعرض أشخاص مؤخراً لهجمات هذا الحيوان، الذي يصفونه بالسريع والقاتل، وأنه تسبب بمقتل امرأة وإصابة عدة أشخاص.

102-10