شاهد: مدن عربية فتحت ابواب مساجدها للمصلين

العالم – كورونا في العالم

ولا يزال أداء الحج والعمرة موقوفا في المملكة. وتتصدر السعودية عربياً أعداد المصابين بأكثر من ثلاثة وثمانين ألف مصاب، توفي منهم أربعمائة وثمانين.

كما فتح المسجد الأقصى أبوابه أمام المصلين والزوار بعد إغلاقه لمدة شهرين ونصف، وفرضت مجلس الأوقاف إجراءات احترازية في ظل تحذير مسؤولي الصحة من ارتفاع الإصابات بالفيروس، بعد ارتفاع عدد الإصابات الجديدة في الكيان الإسرائيلي خلال الأيام القليلة الماضية.

وأكدت فلسطين ستمائة وستة وعشرين إصابة، باستثناء أرقام الأراضي الفلسطينية المحتلة التي يعلنها الاحتلال الإسرائيلي.

وفي مصر طلبت وزارة الصحة إخطار جهاز الأمن الوطني لإخراج مرضى فيروس كورونا من المستشفيات المخصصة للعزل، وطالبت الأطباء بإخراج المرضى الذين تحسنت حالتهم بعد خمسة أيام فقط من العزل.حتى وإن كانت نتائج تحاليلهم لا تزال موجبة، على أن يستكملوا العلاج في منازلهم.

وتتصدر مصر أعداد الوفيات عربياً بتسعمائة وثلاثة عشر وفاة من بين ثلاثة وعشرين الفا وأربعمائة وتسعة واربعين مصاباً. وسمحت الحكومة لأصحاب العمل في القطاعات الأكثر تضرراً من جائحة كورونا، خفض أجور العاملين بنسبة تتراوح مابين ثلاثين وخمسين وستين بالمئة شهرياً.

ويقدر الخبراء أن ما يقرب من أربعمائة ألف عامل ستتأثر مداخيلهم بشكل ملموس نتيجة انقطاعهم المؤقت عن العمل. وقد أحصى الأردن أكثر من سبعمائة إصابة.