شاهد..هذا ما تسعى إليه المحادثات السعودية مع الكيان الاسرائيلي..

العالم – خاص بالعالم

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسيين سعوديين، إن المحادثات انطلقت بوساطة اميركية، عبر طواقم دبلوماسية وأمنية سعودية واسرائيلية واميركية.

واضافت الصحيفة ان الاردن غير موقفه وقبل بدخول ممثلين سعوديين في المجلس المسؤول عن وضع القدس والمسجد الاقصى، بشرط احتفاظ عمان بمكانتها الحصرية في الحرم القدسي.

ومنذ العام 1967 والاوقاف الاسلامية في القدس تخضع لولاية المملكة الاردنية والتي كانت الضفة الغربية تخضع لحكمها ابان الاحتلال الاسرائيلي …وحتى بعد انشاء السلطة الفلسطينية استمرت الولاية الاردنية بتنسيق مع الفلسطينيين عبر ما يسمى لجنة الاوقاف الاسلامية .

الجديد ما كشفته صحيفة "اسرائيل هيوم" والتي اكدت ان مفاوضات سرية تجري بين المملكة السعودية وكيان الاحتلال لضم السعودية الى دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس وذلك ضمن الترتيبات صفقة ترامب التي اعلنها الرئيس الامريكي ورفضها الفلسطينييون .

واكد حنا عيسى الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية للدفاع عن القدس :""اسرائيل" تحاول ان تتلاعب من خلال التصريحات ومعرفة نقاط الضعف من هنا وهناك ، وهي تريد قلب موازين القوى في المنطقة لصالحها وتريد ان تكون القدس عاصمة ابدية لها ..".

مصادر في كيان الاحتلال اكدت ان المفاوضات التي تجري بين السعوديين والاسرائيليين سرية وحساسة للغاية ، لكن بالمقابل يبدو ان المملكة الاردنية الهاشمية ترفض تماما اي تغيرات على الوضع القائم في المدينة المقدسة منذ العام 1967، وحتى اليوم وهو الامر الذي يعيق تنفيذ خطة ترامب ، المملكة الاردنية كانت قد حذرت في السابق من اي مساس بالوضع القائم في المدينة المقدسة .

السعودية ترى بان السيطرة على الحرم القدسي الشريف يمنحها بعدا جديدا لتنفيذ مخططاتها في المنطقة .

التفاصيل في الفيديو المرفق …