شاهد يالفيديو: الجثة تم تقطيعها..تصريح تطلقه الرياض للمرة الأولى!

العالم – خاص بالعالم 

بعد اعتراف منقوص بالتورط في جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول التركية؛ تنشر السعودية ما قالتْ إنها نتائجُ تحقيقاتِها بشأنِ الجريمة؛ الجثة تم تقطيعها.. تصريح تطلقه الرياض للمرة الأولى.

تصريحات وكيل النيابة السعودي تشير بشكل واضح إلى إبعاد الشبهات عن ولي العهد محمد بن سلمان محمّلا مسؤولين آخرين مسؤولية الجريمة؛ صدر أمر الإعدام بحق خمسة منهم وتوجيه الاتهام إلى أحد عشر آخرين.

ومن إلقاء وزير الخارجية السعودي عادل الجبير؛ اللوم على تركيا واتهامها بعدم التعاون في التحقيقات؛ يستشف مراقبون بأن السعودية ما زالت تراوح مكانها في الكشف عن ملابسات القضية؛ بل إنها لا زالت تماطل.

واكد عادل الجبير  وزير الخارجية السعودي :"نرفض اقتراح تركيا إجراء تحقيق دولي في قضية خاشقجي.. التحقيقات بشأن مقتل جمال خاشقجي لا تزال مستمرة.. نرفض أي محاولة لتسييس قضية خاشقجي ونرفض أي محاولة للتدخل في شؤوننا".

لكن الجانب التركي له رأي آخر؛ فانقرة لم تقتنع بتصريحات الرياض وهي غير راضية عنها. نافية التبرير السعودي بأن قتلة خاشقجي كانوا مكلفين بالأساس إعادته إلى المملكة بالاقناع أو بالقوة.

وقال مولود جاويش أوغلو  وزير الخارجية التركي :" فريق الاغتيال أحضر معداته معه إلى تركيا لتقطيع الجثة وان القتل كان مخططا سلفا. نكرر مطلبنا بأن تجري محاكمة الفريق المكون من خمسة عشر فردا الذي شارك في عملية القتل".

وبعد اعترافها؛ حيث يعد الاعتراف سيد الأدلة؛ يقول متابعون للقضية التي تسببت بضغوط دولية كبيرة على المملكة ووضعتها في مواجهة أزمة علاقات عامة؛ إنه لم يبق لها سوى السعي لحفظ ماء الوجه بعد تشوه صورتها وولي عهدها.