كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

صحيفة روسية تكشف عن تحالفات خطيرة في شمال سوريا

العالم – الاميركيتان

وقالت الصحيفة الروسية، إن الأكراد يلعبون على كل الحبال، وينسجون علاقات وثيقة مع الأميركيين والروس رغم المنافسة بين القوتين العظميين في المنطقة.

وفِي هذا الإطار، رفض المتحدث باسم البنتاغون، إريك باهون، التعليق على مسألة نشر الأمن والسلام في المناطق الشرقية من محافظة دير الزور السورية التي يسيطر عليها التحالف بقيادة الولايات المتحدة بالمشاركة مع روسيا.

ولكن إريك باهون اعتبر أن الولايات المتحدة وحلفاءها هم من قادوا العمليات العسكرية الرئيسية ضد تنظيم داعش في سوريا، وليس النظام السوري وروسيا، وأنهم سيواصلون العمليات بسوريا عن طريق دعم القوات المحلية،حسب ادعائه.

وفي مقابلة للمتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، تالو سيلو، مع وكالة الأناضول، قال إن "لمسلحي قوات سوريا الديمقراطية دوافع لدعم الولايات المتحدة؛ إذ إن البنتاغون يزودهم بالأسلحة والمال، كما يتغاضى عن مسألة تهريب النفط".

إلى جانب ذلك، يَجمع الولايات المتحدة ب‍حزب العمال الكردستاني مستوى تفاعل لا بأس به.

وفي هذا الإطار، يقول سيلو: "تقدم الولايات المتحدة الدعم العسكري الكامل لكلا الجانبين، ومن مصلحة قوات سوريا الديمقراطية وحزب العمال الكردستاني السيطرة على بعض المناطق الهامة، وبطبيعة الحال دون مساعدة الولايات المتحدة فلن يكون ذلك ممكناً".

ووفقاً للمتحدث الكردي، تدعم الولايات المتحدة سراً الانفصاليين من التشكيلات الكردية وحزب العمال الكردستاني؛ من أجل إنشاء دولة مستقلة في الأراضي الواقعة شمال سوريا وجنوب تركيا.

السومرية